إعلان

"التمثيل التجاري بدبي": نسعى لزيادة 10% في صادرات مصر الغذائية للإمارات

01:32 م الأربعاء 23 نوفمبر 2016

صادرات مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد الدكتور يونان ادوارد رئيس مكتب التمثيل التجاري المصري بدبي، أن القرارات الاقتصادي التي اتخذتها الحكومة المصرية مؤخرًا ومنها قرار تحرير سعر الصرف ستساهم في زيادة حجم الصادرات المصرية، وفتح أسواق جديدة خلال الفترة القادمة.

وقال ادوارد، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش فاعليات معرض "بيج 5 شو" المنعقد خلال الفترة من 21 إلى 24 نوفمبر الجاري بدبي، بمشاركة 20 شركة مصرية في مجال مواد البناء، إن من أهم القطاعات المستهدف زيادة صادراتها للسوق الإماراتي قطاع الصناعات الغذائية، خاصة أن الإمارات تستورد موادًا غذائية سنويًا بمبلغ 12 مليار دولار.

وأشار إلى أن حجم صادرات مصر من الصناعات الغذائية للسوق الإماراتي يبلغ 300 مليون دولار، وقال: "إن مكتب التمثيل التجاري بدبي يسعى لزيادة حصة صادرات مصر من السلع الغذائية بنسبة 10 بالمئة من السوق الإماراتي".

وأكد ادوارد أن جميع الشركات العاملة في هذا القطاع بدبي سواء المحلية أو العالمية أبدت استعدادها للتعاون مع الشركات المصرية لاستيراد السلع الغذائية المختلفة.

وعلى صعيد آخر، أوضح ادوارد أن حجم التعاقدات التصديرية التي أبرمت مع 53 شركة مصرية بلغ 12.5 مليون دولار خلال مشاركتها في أكبر معرضين هما "جلف فود"، ومعرض الحاصلات الزراعية.

وأضاف: "أن مكتب التمثيل التجاري بدبي وضع دراسة تسويقية حول احتياجات السوق الإماراتي من السلع المختلفة، وتم توزيعها على الشركات المصرية للتعرف على هذا السوق، حيث تضمن إحصاءات تجارية بالإمارات، بالإضافة إلى عمل نشرة ترويجية لأهم الصناعات المصرية وتوزيعها على الشركات العاملة بالسوق الإماراتي".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان