إعلان

البترول: وضع بئرين جديدين على الإنتاج في الصحراء الغربية

02:51 م الأربعاء 02 نوفمبر 2016

حقول شركة بدر الدين للبترول

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، نجاح قطاع البترول في وضع بئرين جديدين على الإنتاج بحقول شركة بدر الدين للبترول في الصحراء الغربية بإجمالي معدلات تبلغ نحو 4500 برميل مكافىء يومياً من الزيت الخام والغاز.

ووفقًا لبيان للوزارة اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، أوضح التقرير الذي تلقاه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية من المهندس عماد حمدي رئيس شركة بدر الدين للبترول، أن البئر الأولى (Bed2sw) بدأت إنتاجها من الغاز الطبيعي بمعدلات تبلغ نحو 12 مليون قدم مكعب غاز يومياً.

وبدأت البئر الثانية ( Bed3c-18-2 ) بدأت إنتاجها من الزيت الخام بمعدلات تبلغ نحو 2500 برميل زيت خام يومياً، بحسب التقرير.

وأضاف التقرير أن حقول "بدر الدين" تعد من الحقول الواعدة في منطقة الصحراء الغربية والتي تتسم بارتفاع نسب النجاح في عمليات البحث عن البترول والغاز، وتتمتع بفرص كبيرة لزيادة الإنتاج والاحتياطيات تعكسها النجاحات المتتالية في تحقيق اكتشافات جديدة.

ولفت إلى أنه يتم استثمار هذا النجاح جيداً من خلال الاستمرار في التوسع في تنفيذ برامج البحث والاستكشاف وتنمية حقول الزيت الخام والغاز بمنطقة امتياز "بدر الدين"، حيث تم استقدام جهازي حفر جديدين لتنفيذ خطط حفر الآبار الاستكشافية الجديدة خلال الفترة المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان