إعلان

سحر نصر تبحث مع "جايكا" اليابانية المشروعات الجاري تنفيذها في مصر

12:04 م الأربعاء 02 نوفمبر 2016

الدكتورة سحر نصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحثت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، شيجينورى أوجاوا مدير إدارة الشرق الأوسط وأوروبا بالمكتب الرئيسي للوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا"، تعزيز علاقات التعاون المشترك بين الحكومتين المصرية واليابانية.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، استعرض الجانبان أهم المشروعات الجاري تنفيذها بين الحكومتين ومن بينها مشروع "الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا" الذي يعد أحد المشروعات التي ستقدم أساليب تعليم حديثة، ومجالات تعليمية متميزة.

ومن ضمن هذه المشروعات أيضًا مشروع "المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة" الذي سيساهم في حل الأزمة المرورية في مصر، ومشروع "إنشاء قناطر ديروط الجديدة" الذي سيخدم قطاع الري.

وأشارت الوزيرة إلى الخطابات المتبادلة التي تم توقيعها مؤخرًا لتنفيذ المرحلة الثانية من المتحف المصري الكبير، واستفادة قطاعى الكهرباء والتعليم من آلية التمويلات القطاعية التي تقدمها اليابان.

ونبهت إلى قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإجراء حوار مجتمعي شامل لتطوير وإصلاح التعليم خلال شهر على الأكثر، يحضره جميع المتخصصين والخبراء، بهدف وضع ورقة علاج لمشاكل التعليم خارج الحلول التقليدية، وتعرض خلال المؤتمر الشهري للشباب المقرر عرضه نهاية الشهر الجاري.

وأكد الجانب الياباني على حرص حكومته على دعم البرنامج الاقتصادي، وتطوير مختلف قطاعات التنمية ومن بينها قطاع الكهرباء والذي يتمثل في تنفيذ مشروع إنشاء أول محطة توليد كهرباء بواسطة الخلايا الفوتوفلطية بالغردقة.

كما تشمل هذه المشروعات مشروع رفع كفاءة استخدام الطاقة لثلاث شركات توزيع كهرباء بثلاث محافظات، ومشروع محطة الطاقة الشمسية بالجامعة اليابانية، بالإضافة إلى مشروع "توسعة مطار برج العرب الدولي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان