إعلان

غادة والي تفتتح معرض "ديارنا" للأسر المنتجة وتدعو المصريين لزيارته

06:07 م الأحد 13 نوفمبر 2016

غادة والي تفتتح معرض ديارنا

كتبت - إيمان منصور:

وجهت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، الدعوة للشعب المصري ورجال الأعمال والمصدرين لزيارة معرض الأسر المنتجة "ديارنا" في دورته الجديدة والتي تقام تحت شعار من "بيتنا لبيتك" بأرض المعارض بمدينة نصر دعمًا للمنتج والصناعة المصرية وللشباب العاملين في هذه المشروعات.
ووفقًا لبيان للوزارة اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، أضافت الوزيرة خلال افتتاح معرض "ديارنا" اليوم أن المعروضات تتميز بجودتها ورخص أسعارها، وأن المعرض في دورته الحالية يقدم منتجًا مصريًا يرفع شعار "صنع في مصر" بأيدي وخامات مصرية شابة متميزة تحمل ملامح الثقافة البيئية لكافة محافظات الجمهورية المشاركة.
وأشارت إلى أن الوزارة تستهدف من خلال المعرض تشجيع المنتج المصري القادر على المنافسة، وأن إطلاق المعرض يتزامن معه الاستعداد للمشاركة في معارض خارجية حيث أثبتت منتجات الأسر المنتجة قدرتها على المنافسة خارجيًا.

وأبدى الضيوف إعجابهم بالمستوى المتميز للمعروضات وجودة الخامات والتي تتنوع بين المصنوعات الجلدية والسجاد ومنتجات الخشب والصدف والزجاج وغيرها من المنتجات المحلية في ظل تجديد شامل للتصميمات ولأسلوب العرض، وفقًا للبيان.
وقالت والي إن معرض "ديارنا" يعد احتفالية ربع سنوية تقيمها الوزارة لتجمع تحت سقف واحد ثقافة ومنتجات 27 محافظة مصرية بطابعها وخاماتها المحلية حيث يقترب عدد المستفيدين من برنامج الأسر المنتجة إلى 3 ملايين أسرة، وسيفتتح المعرض أبوابه للجمهور غدًا ولمدة عشرة أيام بمشاركة ما يزيد عن 5 آلاف منتج متميز.
وأوضحت أن هناك منتجات تشارك للمرة الأولى حيث ستشارك إخميم بمفروشاتها المتميزة وبتصميمات جديدة تقدم للمرة الأولى، ومنتجات مستحدثة للبحر الأحمر متميزة بالطابع البيئي الأصيل، بجانب الأثاث المنزلي من الموبيليا المصنعة من الخشب الطبيعي بأسعار اقتصادية تناسب ومحدودي الدخل، والمفروشات والملابس المطرزة يدويًا والتي تلبي احتياجات الأسرة المصرية.
كما شاركت منتجات بجانب السجاد الحرير والصوف والكليم والجوبلان والمشغولات الفنية، ومشغولات الألباستر والنحاس والصدف والخوص والبامبو والنقش على الزجاج، والصناعات الغذائية مثل عسل النحل والزيتون وزيت الزيتون والتمر.
وحضرت الافتتاح سها سليمان رئيس الصندوق الاجتماعي للتنمية، وعدد من رجال الصناعة والاقتصاد والشخصيات العامة والدبلوماسيين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان