إعلان

شعبة الصناعات المغذية تطالب الحكومة بإحلال السيارات الملاكي القديمة

09:05 م الخميس 10 نوفمبر 2016

غرفة الصناعات الهندسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أكد تامر الشافعي رئيس شعبة الصناعات المغذية بغرفة الصناعات الهندسية، إن استيراتيجية تعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية لمصر حتى عام 2020 التي تتبناها وزارة الصناعة، تهدف إلى دعم صناعة السيارات والصناعات المغذية لها.

وأوضح تامر الشافعي، خلال مؤتمر عقدته وزارة الصناعة اليوم الخميس، -حضره محرر مصراوي- أن الاستراتيجية تعتمد على تطبيق ثلاثة محاور وهي زيادة المكون المحلي من 45 بالمئة إلى 60 بالمئة خلال 8 سنوات ورفع قيمة الإنتاج المحلي حتى يستطيع تصدير مكونات وإطارت السيارات.

وكانت وزارة الصناعة أطلقت اليوم الخميس، استراتيجية الوزارة لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية لمصر حتى عام 2020 والتي ترتكز على عدد من المحاور منها حركة التطور الصناعي، وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وزيادة الصادرات وترشيد الواردات، وكذلك تعزيز الابتكار، وترشيد الطاقة، وتطوير التعليم الفني والمهني، وتهيئة مناخ أعمال يدعم الاقتصاد القومي ويضمن استقرار ونمو كافة المؤشرات الاقتصادية.

وأضاف "الشافعي" أن الاستيراتيجية تنص على دعم المصنع "المصري" للسيارات عن طريق إلغاء قانون "التبنيد " وهي إعادة النظر في الغاء ميزة تخفيض الرسوم الجمركية عبر تبنيط المكونات المستوردة للفئات الأقل في التعريفة.

وشدد على ضرورة وجود معامل مصرية لقياس جودة السيارات المصنعة محليًا أو المستوردة، وضرورة الوصول بصناعة السيارات في مصر بنفس جودة الصناعة المستوردة وتطبيق هذه المواصفات على المصنع المحلي.

كما طالب الحكومة بعملية إحلال مشروعات السيارات الملاكي والميكروباص القديمة مثل مبادرة إحلال التاكسي الأبيض مكان الأسود والذي أحدث طفرة في الصناعة وقتها.

وأشار أن زيادة حافز التصدير للمنتج وتدعيم المصدر وليس المستورد، حيث أن الحوافز سيستفيد منها منتجي الصناعات المغذية في حالة زيادتهم للطاقة الإنتاجية أو نجاحهم في التصدير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان