إعلان

وزير التموين: خطة لإنشاء 8 مراكز تجارية ومناطق لوجستية في (2016-2017)

04:17 م الخميس 10 نوفمبر 2016

محمد علي مصيلحي

كتب - مصطفى عيد:

أكد محمد علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة تسعى إلى توفير مناخ استثماري جيد لجذب رؤوس الأموال العربية والأجنبية إلى الأسواق المصرية لاستثمارها في مجال إنشاء مراكز تجارية ومناطق لوجستية عبر توفير الأراضي اللازمة لها بمرافقها.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، كشف الوزير خلال افتتاحه إحدى السلاسل التجارية بمدينة العبور بمحافظة القليوبية، أن خطة عام (2016-2017) التي أعدها جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع للوزارة تشمل إقامة 4 مراكز تجارية في محافظات الصعيد والدلتا والقناة.

وقال إن خطة العام المالي الحالي تشمل أيضًا إقامة 4 مناطق لوجستية بالمحافظات نفسها لخفض حلقات التداول وربطها بمنافذ البيع عن طريق سلاسل الإمداد لخفض الأسعار ووصول السلع للمواطنين دون أعباء النقل عليها.

وأضاف الوزير أنه تم التعاقد على إنشاء مناطق تجارية متكاملة تشمل مراكز تجارية ومناطق لوجستية وأسواق جملة ونصف جملة على مساحة 82 فدانًا بمحافظة الغربية، بالإضافة إلى إنشاء منطقة تجارية متكاملة بنفس المواصفات السابقة على مساحة 65 فدانًا بمحافظة البحيرة، وفي الشرقية على مساحة 4 أفدنة.

وأشار إلى أن الهدف من تلك الخطط الاستراتيجية التي أعدها جهاز تنمية التجارة الداخلية هو وصول السلع إلى المواطنين بسهولة ويسر دون أعباء مالية بسبب نقل السلع من مكان لآخر، بالإضافة إلى توفير فرص عمل للشباب بالمحافظات التي ستقام فيها تلك المشروعات الاستثمارية.

ونبه الوزير إلى أن الاستثمار في مجال التجارة الداخلية جاذب لفرص العمل الثابتة والمتغيرة بالمقارنة بالأنشطة الأخرى، موضحًا أن الوزارة وضعت خطة استثمارية تستهدف توفير 5.4 مليون متر مربع في الفترة المقبلة لإنشاء سلاسل ومراكز تجارية عليها ومناطق لوجستية وأسواق جملة ونصف جملة باستثمارات مشتركة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان