إعلان

مصر تشارك في الاجتماع الختامي لوزراء مالية مجموعة العشرين

04:30 م الأحد 09 أكتوبر 2016

مصر تشارك في الاجتماع الختامي لوزراء مالية مجموعة

كتب - أحمد عمار:

شارك عمرو الجارحي وزير المالية، وطارق عامر محافظ البنك المركزي، في الاجتماع الختامي لوزراء مالية مجموعة العشرين، حيث شاركت مصر كضيف شرف على مدار العام الماضي في كافة أنشطة عمل المجموعة تحت الرئاسة الصينية.

ووفقًا لبيان للمالية اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، اتفق وزير المالية المصري مع نظيره الألماني الرئيس الجديد للمجموعة خلال العام الحالي، على مشاركة مصر في الاجتماعات الخاصة بأفريقيا في إطار مجموعة العشرين بما يحقق استمرار التواصل والتمثيل المصري في هذا المحفل الهام دوليًا.

ويأتي برنامج اجتماعات وزير المالية في واشنطن استكمالا للجهود التي بدأها في العاصمة البريطانية لندن خلال اجتماعاته في البورصة البريطانية ومع الجهات المعنية بالاستثمار في مشروعات البنية التحتية الاساسية، حيث عقد عمرو الجارحى العديد من اللقاءات مع البنوك وصناديق الاستثمار الألمانية والأمريكية واليابانية.

واستعرض الجارحي خلال هذه اللقاءات ملامح برنامج الإصلاح الإقتصادي، وسبل تعزيز التعاون مع المؤسسات المالية الدولية لتوفير الاحتياجات الاستثمارية اللازمة لتمويل البرنامج المصري للإصلاح.

ويشارك وزير المالية في اجتماعات اللجنة الرئيسية للسياسات المالية في صندوق النقد الدولي، وكذلك في اجتماع كريستين لاجارد مدير صندوق النقد الدولي مع وزراء مالية المجموعة العربية من أعضاء الصندوق يوم أمس السبت، قبل أن يغادر إلى نيويورك في ختام جولة العمل التي أجراها في بريطانيا والولايات المتحدة ليختتم ستة أيام من العمل المكثف.

ومن المقرر أن يقوم وزير المالية في نيويورك، بإلقاء الكلمة الرئيسية في الاجتماع السنوي للملتقى الدولي لرجال الأعمال والمستثمرين والذي يعد أحد أهم المحافل الدولية لقادة وكبار المفكرين الاقتصاديين وقيادات مجتمع الاستثمار في العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان