إعلان

سحر نصر لمديري البنك الدولي: مصر تتبنى برنامج إصلاح اقتصادي شامل

10:00 ص الثلاثاء 04 أكتوبر 2016

لقاء مديري البنك الدولي ووزيرة التعاون الدولي

كتب - مصطفى عيد:

استهلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، أول لقاءاتها في العاصمة الأمريكية "واشنطن" على هامش ترأسها وفد مصر في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي، بعقد لقاء مع المديرين التنفيذين للبنك.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، أشارت الوزيرة، إلى أن الحكومة المصرية تتبنى برنامج إصلاح اقتصادي شامل، ولديها التزام قوي بمراعاة الجوانب الاجتماعية لمحدودي ومتوسطي الدخل خاصة في المناطق الأكثر احتياجاً مثل الصعيد وشمال سيناء.

وشددت على ضرورة أن تشمل محفظة التعاون مع البنك الدولي على عدد من برامج التنمية الاجتماعية في مجالات الصحة والتعليم ودعم شبكات الأمان الاجتماعي ودعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لتوفير مزيد من فرص العمل خاصة للشباب.

ولفتت إلى أنه سبق وأن وفر البنك 400 مليون دولار، ضمن مشروع "تكافل وكرامة"، من أجل التخفيف على الأسر الأكثر احتياجًا، بالإضافة إلى مشروع الإسكان الاجتماعي الذي سبق أن دعمه البنك بقيمة 500 مليون دولار.

وناقشت الوزيرة، مع المديرين التنفيذين للبنك، الطلب المقدم من مصر للبنك، لتمويل مشروع لدعم العمالة الكثيفة بمبلغ 200 مليون دولار، ومشروع لدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بمبلغ 200 مليون دولار.

وحضر الاجتماع من المديرين التنفيذين كل كازهيكو كوجوشي عن اليابان، وميلاني روبنسون عن المملكة المتحدة، واندريه ليشن عن روسيا، وباتريزو بجانو عن كل من البرتغال وإيطاليا وألبانيا ومالطا واليونان، ويانجمانج يانج عن الصين، وفرانسكويس جودتز عن النمسا والمجر وبلجيكا وسلوفاكيا ولوكسمبورج.

كما حضر الاجتماع فرانك هيمشكيرك عن 24 بلدًا أوروبيًا أبرزهم هولندا وبلغاريا وكرواتيا وأوكرانيا وقبرص وأرمينيا ومقدونيا، ومارتن بودر عن الدنمارك واستونيا وفنلندا والنرويج والسويد، وكلوس هابي عن ألمانيا، وتركي المطيري عن السعودية.

وعقب ذلك، التقت الوزيرة، مع هارتفيج شافر نائب رئيس البنك الدولى للسياسات العامة والخدمات القطرية، حيث أكدت أن الحكومة المصرية أطلقت برنامجًا اقتصاديًا تنمويًا خلال الفترة من (2014-2018) وهو برنامج شامل يعمل علي استقرار الإقتصاد الكلي ومراعاة الجوانب الاجتماعية بهدف تحقيق معدلات نمو مرتفعة وتنمية مستدامة، وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

وأشارت الوزيرة، إلى أهمية التركيز على برامج مشتركة تعمل على تحسين مستوى معيشة المواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل.

ومن جانبه، أشاد نائب رئيس البنك، ببرنامج الحكومة الاقتصادي التنموي، مؤكدًا دعم البنك الكامل لنجاح البرنامج، والذي يعد من أقوى البرامج في منطقة الشرق الأوسط، مما يساهم في الارتفاع بمعدل النمو في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان