إعلان

سحر نصر تبحث مع السفير الهولندي التعاون في مجال الصوب الزراعية

12:13 م السبت 29 أكتوبر 2016

خلال لقاء سحر نصر مع السفير الهولندي

كتب - مصطفى عيد:

استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، السفير لورنس ويستهوف سفير المملكة الهولندية لدى القاهرة.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي، أشادت سحر نصر، بالعلاقات المصرية الهولندية خاصة على المستويين الاقتصادي والتنموي.

وبحث الجانبان، أولويات ومجالات التعاون المشترك المستقبلي بين مصر وهولندا خاصة في مجال الزراعة و الصوب الزراعية.

وأشادت وزيرة التعاون الدولي، بخبرة هولندا في المجال الزراعي وخاصة الخبرة الزراعية في الصوب الزراعية والبيوت الزجاجية.

وأعرب السفير الهولندي، عن استعداد بلاده لتقديم الدعم الفني لمصر في هذا المجال، لما يحمله من رؤية هامة في ترشيد استهلاك المياه ورفع القدرة الانتاجية لوحدة الفدان.

وأشارت الوزيرة، إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاهتمام بالزراعة ومنظومة الأمن الغذائي، حيث يمثلان ركيزة أساسية للاقتصاد الوطني مع أهمية نقل خبرة الزراعة بنظام الصوب الزراعية والتي تؤدي إلى الحفاظ على البيئة ووجودة الحياة للمواطن وتحقيق نهضة زراعية لمصر تمكنها من استيعاب النمو السريع للسكان وإدارة تزايد الاحتياجات الغذائية

وناقش الجانبان مراجعة موقف بعض المشروعات الممولة من الجانب الهولندي، حيث اتفقا على تذليل أي عوائق لتحقيق الاستفادة القصوى للبلدين.

وأشارت سحر نصر، إلى أهمية العمل على زيادة دعم الجانب الهولندي للمشروعات التنموية في مصر، وجذب المؤسسات الهولندية والشركات لإقامة مشروعاتهم في مصر.

وأكدت على دعم وترحيب وزارة التعاون الدولي بتعزيز أطر التعاون المستقبلي بين الجانبين، والترتيب لإنشاء لجنة اقتصادية فنية برئاسة الوزارة عن الجانب المصري، ونظيرتها من الجانب الهولندي، بحيث يتم بحث امكانية الاستفادة بالخبرة الهولندية في مجال معالجة وإعادة تدوير المياه والإستفادة من المياه ذات درجات الملوحة المرتفعة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان