إعلان

بنك مصر يصدر 3 برامج تمويلية جديدة لمجالات الصناعة والصحة والتعليم

05:15 م الخميس 13 أكتوبر 2016

بنك مصر

كتب - مصطفى عيد:

أعلن بنك مصر، إصدار برامج تمويلية جديدة لتمويل احتياجات الشركات والمصانع من الآلات والمعدات، وتمويل المعدات والأجهزة الطبية للمعامل والمستشفيات الخاصة والمراكز الطبية.

وقال البنك خلال بيان له - تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس - إنه أطلق أيضًا برنامجًا لتمويل كافة احتياجات المدارس والمعاهد والجامعات الخاصة على مستوى الجمهورية من وسائل انتقال وتجهيزات الفصول والقاعات والمعامل والإنشاءات الجديدة والتوسعات والتشطيبات.

وأضاف أن فترة السداد في هذه البرامج التمويلية تصل الى 5 سنوات شاملة مع فترة سماح تصل إلى 9 شهور، وبسعر فائدة تنافسي، وأقساط دورية من 3 شهور الى 6 شهور، وتصل نسبة التمويل إلى 75 بالمئة للآلات الجديدة، و60 بالمئة للآلات المستعملة.

وأشار البنك إلى أنه يعمل على الوصول بحجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى نسبة 20 بالمئة من إجمالي محفظة البنك وفقًا لمبادرة البنك المركزي خلال السنوات المقبلة، ليصل حجم المحفظة إلى 30 مليار جنيه خلال السنوات المقبلة.

ولفت إلى أنه يسعى للتوسع الجغرافي والانتشار في كافة المحافظات من خلال تدشين وحدات مصرفية متخصصة في المشروعات الصغيرة والمتوسطة في كل فروع البنك، حيث يملك حالياً 117 وحدة مصرفية متخصصة في تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمختلف المحافظات، ويستهدف الوصول بها إلى 250 وحدة خلال المرحلة المقبلة بخلاف عدد 200 وحدة لتمويل المشروعات متناهية الصغر.

ونبه البنك إلى أنه يقوم بعمل دورات تدريبية في الائتمان للشباب لتأهيلهم وتدريبهم على تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وكان البنك اشترك مع وزارة التنمية المحلية في برنامج "مشروعك" بهدف تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر من خلال الشباك الواحد بالوحدات المحلية المنتشرة على مستوى الجمهورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان