إعلان

وزير البترول يبحث مع "شل" موقف مشروعاتها الحالية في مصر

10:32 ص الأربعاء 12 أكتوبر 2016

وزير البترول يبحث مع "شل" موقف مشروعاتها الحالية ف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أندي براون الرئيس التنفيذي للاستكشاف والإنتاج بشركة شل العالمية للبحث والاستكشاف والإنتاج، خلال زيارته الحالية للقاهرة، بحضور إيدن ميرفي رئيس شركة شل مصر، وسامي إسكندر الرئيس التنفيذي للشركات المشتركة للشرق الأوسط.

ووفقًا لبيان للبترول اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، بحث الجانبان دعم وتعزيز فرص الاستثمار المتاحة في مجالات البحث والاستكشاف وإنتاج البترول والغاز، واستعرضا الموقف التنفيذي للمشروعات التي تقوم بها "شل" حالياً في مصر.

وأشار الوزير أن شركة "شل" تعد من الشركات الكبرى التي لها باع طويل في مجالات البحث والاستكشاف عن البترول والغاز، ويمتد عملها في مصر منذ فترات طويلة حققت خلالها الكثير من النجاحات والاكتشافات.

وأوضح أن "شل" قامت بزيادة استثماراتها خلال العام المالي الماضي بنسبة 15 بالمئة على المخطط لتصل إلى حوالي 450 مليون دولار وذلك في مناطق امتيازها بمنطقة الصحراء الغربية، بالإضافة إلى استحواذها مؤخراً على أصول شركة "بي جي" الإنجليزية بمنطقة البحر المتوسط.

ونوه الوزير بأن ذلك يؤكد بصورة جلية التزام" شل" ورغبتها القوية في زيادة استثماراتها في مصر، فضلاً عن نشاطها المتميز في مجال البحث والاستكشاف وإنتاج الغاز الصخري لأول مرة في مصر بمنطقة الصحراء الغربية.

ومن جانبه، أكد أندي براون، أن فرص الاستثمار في السوق المصرية ما زالت واعدة خاصة بعد الاكتشافات الغازية التي تم تحقيقها مؤخراً سواءً في منطقة البحر المتوسط أو في منطقة الصحراء الغربية، فضلاً عن موقعها المتميز بين الدول المنتجة والمستهلكة للبترول والغاز وتوافر البنية الأساسية للبترول والغاز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان