إعلان

التموين تطرح 3 قطع أراضٍ لإقامة مناطق تجارية ولوجستية بالبحيرة ومطروح

09:58 ص الثلاثاء 26 يناير 2016

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن جهاز تنمية التجارة الداخلية طرح 3 قطع أراضي لإقامة وتنمية وإدارة مناطق تجارية ولوجستية.

وقال الوزير خلال بيان للتموين اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن هذه الأراضي تتضمن قطعتين في مدخل مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، الأولى بمساحة 35 فدانًا لإقامة منطقة تجارية، والثانية بمساحة 14 فدانًا لإقامة منطقة لوجستية، والقطعة الثالثة بمدخل محافظة مرسي مطروح بمساحة 20 فدانًا لإقامة منطقة لوجستية.

وأضاف أن طرح هذه الأراضي يتم بنظام المزايدة العلنية طبقًا لأحكام قانون المناقصات والمزايدات رقم 89 لسنة 1998، داعيًا كافة الشركات والكيانات المتخصصة محليًا ودوليًا والتي تتوافر لديها الخبرة في إنشاء وتنمية وإدارة المناطق التجارية والخدمات اللوجستية الاستثمار في هذه الأراضي طبقًا للشروط الموضوعة.

وأوضح الوزير أن ذلك يأتي تفعيلًا لمبادرة عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإقامة سلاسل تجارية ومناطق لوجستية لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة، وتوفير الآلاف من فرص العمل، والنهوض بالتجارة الداخلية وتطويرها.

ومن جانبها، أكدت أحلام رشدي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن قيمة التأمين الابتدائي للمنطقة التجارية تبلغ مليون جنيه، وقيمة التأمين لكل منطقة لوجستية تبلغ نصف مليون جنيه، ويستكمل قيمة التأمين في حالة رسو العطاء إلى 10 بالمئة لكل منطقة.

وأشارت إلى أن فتح باب التقدم ومعرفة الشروط سوف يبدأ من بعد غدٍ الخميس، وآخر موعد لتلقي الاستفسارات يوم 10 من شهر فبراير المقبل، منوهة إلى أن آخر موعد لتقديم الطلبات للاستثمار في أراضي البحيرة يوم 24 فبراير، ومطروح يوم 25 من شهر فبراير المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان