إعلان

البنك الأهلي يوقع اتفاقية قرض بقيمة 700 مليون دولار مع ''التنمية الصيني''

05:25 م الخميس 21 يناير 2016

أثناء توقيع اتفاقية القرض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

وقع هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري مع هو هوايبانج رئيس بنك التنمية الصيني، اتفاقية تسهيل بمبلغ 700 مليون دولار أمريكي بغرض تمويل مشروعات البنية التحتية في مصر وبخاصة مشروعات قطاعات الكهرباء والطاقة والاتصالات والنقل والزراعة، بالإضافة إلى المشروعات التي يساهم فيها الجانب الصيني.

ووفقًا لبيان للبنك الأهلي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، يأتي توقيع هذه الاتفاقية ليعكس حجم الثقة التي توليها المؤسسات المالية العالمية للبنك الأهلي، ويعبر عن قدرته على إعادة توظيف التسهيلات التي يحصل عليها في المجالات الاقتصادية المستهدفة، ويؤكد اضطلاع البنك بدوره الوطني في دعم الاقتصاد القومي المصري ويدلل على استمرار ريادته للسوق المصرفية في مجال ترتيب القروض والتسهيلات من خلال مصادر متنوعة.

وأشار البنك أن سيتم سداد القرض على 8 سنوات تتضمن فترة سماح قدرها 3 سنوات

جدير بالذكر، أن البنك الأهلي بدأ علاقاته مع بنك التنمية الصيني عام 2012 والتي أسفرت في حينه عن توقيع اتفاقية تسهيل بمبلغ 200 مليون دولار بغرض تمويل مشروعات البنية التحتية، والتي أعقبها توقيع اتفاقية مماثلة في سبتمبر 2015 بمبلغ 100 مليون دولار لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ويصل إجمالي التسهيلات التي حصل عليها البنك من خلال الاتفاقيات الثلاث التي تم توقيعها مع بنك التنمية الصيني الى مبلغ مليار دولار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان