إعلان

بنك مصر يوقع على اتفاقية قرض بـ100مليون دولار مع مصرف التنمية الصيني

05:27 م الأربعاء 20 يناير 2016

أثناء توقيع القرض

كتب- مصطفى عيد:

قام محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر اليوم الأربعاء، بالتوقيع على اتفاقية قرض بمبلغ 100 مليون دولار لصالحه مع هو هويابنج رئيس بنك CDB مصرف التنمية الصيني.

وأوضح بيان لبنك مصر تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، أن مدة القرض تصل إلى 5 سنوات، بفترة سماح عامين على أن يتم السداد بدءً من السنة الثالثة.

وقال البنك، إن القرض سوف يساهم في تعزيز الموارد الدولارية للبنك، وقيام بنك مصر بتمويل المشروعات الاستراتيجية المستهدفة خلال الفترة المقبلة وبما ينعكس على زيادة الموارد النقدية الأجنبية بالبلد.

وأشار إلى أن الاتفاقية تأتي في إطار حرص البنك الصيني على تعزيز حجم التعاون مع البنوك المصرية في جميع المجالات، ولا سيما وأن للبنك الصيني مكتب تمثيل بمصر.

وأكد البنك أن استجابة المؤسسات المالية العالمية انعكاساً لثقة العالم الخارجي في الاقتصاد المصري والقطاع المصرفي، ''وإننا نسير على الطريق الصحيح لدعم اقتصادنا''، حسبما قال.

ويتيح مصرف التنمية الصيني الفرصة للدول النامية ومنها مصر بأن يكون لها تنويع في مصادر التمويل والخبرات المختلفة لاستخدامها في تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بالتزامن مع حرص الدولة المصرية ومبادرة البنك المركزى المصري الأخيرة لدعم المشروعات الصغيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان