إعلان

وزير التموين: إجراءات لتجنب حدوث أزمات بزيت الطعام مستقبلًا

02:36 م الإثنين 18 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد: 

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه جاري حاليًا العمل على تحويل محطة زيوت الطعام بمنطقة المكس بالإسكندرية إلى محطة استراتيجية بطاقة قدرها 72 ألف طن زيت خام.

وقال الوزير خلال بيان للتموين اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إن هذا الإجراء يأتي لتجنب أي أزمات أو نقص في الزيوت مستقبلًا من خلال شراء الزيوت الخام بكميات كبيرة عن طريق البورصات العالمية لتجنب الوسطاء ولتقليل التكلفة والتنوع في الشراء لتوفيرها للقطاعين العام والخاص.

وأضاف أنه يتم حاليًا ضخ أكثر من ألفي طن زيت يوميًا في المجمعات الاستهلاكية وفي مخازن شركتي الجملة لتوفيرها لمحلات البقالة التموينية على البطاقات التموينية البالغ عددها 20 مليون بطاقة ويستفيد مها نحو 80 مليون مواطن، بالإضافة إلى سلع فارق نقاط الخبز.

وأوضح أنه في إطار إعادة الدور الحيوي والهام لهيئة السلع التموينية بوزارة التموين تم ولأول مرة قيام الهيئة بالتعاقد على شراء 35 ألف ونصف طن زيت عباد الشمس من خلال مناقصة عالمية شاركت فيها عدة شركات محلية وعالمية على أن يتم التوريد يوم 10 فبراير المقبل ولمدة 10 أيام.

وكان ممدوح عبد الفتاح نائب رئيس الهيئة قال أمس الأحد في تصريحات لمصراوي إنه تم شراء الشحنة من دولتي الأرجنتين والبحر الأسود.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان