إعلان

"ماجد الفطيم" تضع حجر الأساس لمشروع ''سيتي سنتر ألماظة'' بتكلفة 4 مليار جنيه

04:31 م الخميس 14 يناير 2016

أثناء وضع حجر أساس مشروع الفطيم

كتبت- إيمان منصور:

أقامت مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية، -إحدى شركات إنشاء وإدارة مراكز التسوق والمنشآت الترفيهية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا-، اليوم الخميس مراسم وضع حجر الأساس لمشروع سيتي سنتر ألماظة، أحدث مراكز التسوق التي تمتلكها وتديرها ماجد الفطيم في المنطقة.

وقال أشرف سالمان وزير الاستثمار، -خلال مراسم وضع حجر الأساس- إنه "في الوقت الذي نعمل فيه على تنفيذ خطة الاصلاح الاقتصادي في البلاد، ندرك أهمية التعاون مع الشركاء الأكثر خبرة للمساهمة في تنفيذ رؤيتنا للاقتصاد المصري''.

وأكد الوزير، أن خطة ماجد الفطيم الاستثمارية الضخمة وما يترتب عنها من خلق فرص عمل للمصريين، تمثل نموذجٌ للمستثمر الملتزم، نظراً للدور المتميز الذي تلعبه في تنمية قطاع التجزئة المحلي بشكل خاص والاقتصاد المصري بشكل عام." 

وتبلغ التكاليف الاستثمارية للمشروع نحو 4 مليار جنيه، ومن المتوقع أن يوفر 22 ألف فرصة عمل مباشرة و14 ألف فرصة عمل غير مباشرة.

كما أنه من المتوقع أن يتم افتتاح سيتي سنتر ألماظة في الربع الأول من عام 2019، حيث يقدم مساحة 103.455متر مربع من المساحة التجارية.

ومن المقرر ، أن يضم مركز التسوق أكثر من 300 متجر تجزئة لأرقى العلامات التجارية المحلية والعالمية والمتاجر الراقية، و23 مطعماً و18وحدة لمطاعم الوجبات السريعة. 

ويضم المركز الجديد أيضاً كارفور هايبر ماركت على مساحة 13.040 متر مربع وصالة ''ڤوكس سينما'' تضم 16 شاشة ومركز الترفيه العائلي ماجيك بلانيت على مساحة 1.800 متر مربع، وموقف لانتظار السيارات بسعة 4000 سيارة.

ومن جانبه، قال آلان بجاني- الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم القابضة إننا "نؤمن في ماجد الفطيم بمستقبل السوق المصري الواعد والقوة الشرائية التي يتمتع بها، إننا حريصون على المشاركة في التنمية المستدامة للاقتصاد المصري، من خلال خطتنا الاستثمارية الضخمة والتي تهدف إلى تقديم كل ما هو فريد وغير مسبوق في قطاعي التجزئة والترفيه المحليين.

وأضاف ''أن السوق المصري يمثل ثاني أكبر سوق لماجد الفطيم بعد الإمارات العربية المتحدة، وينعكس ذلك بالطبع على حجم استثماراتنا محليًا، ونؤكد مرة أخرى على الفرص الكبيرة التي يتمتع بها السوق المصري، مما يشجعنا على التوسع في أعمالنا وبالتالي خلق العديد من فرص العمل تماشيًا مع توجه الحكومة المصرية فيما يتعلق بخطط التنمية، لينعكس ذلك ايجابيا على أعمالنا والمجتمعات التي نعمل بها على حد سواء''.

ومن ناحية أخرى، تتضمن الخطة الإستثمارية لماجد الفطيم زيادة عدد فروع كارفور هايبر ماركت وسوبر ماركت لتصل إلى 60 فرعاً أواخر 2019 ، إلى جانب إنشاء أول وأكبر مجمع لدور عرض ''ڤوكس سينما'' في مصر خلال الخمس سنوات القادمة.

وستساهم تلك الخطة الاستثمارية في توفير 144.000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

ويُعد سيتي سنتر ألماظة هو ثالث مراكز التسوق التي تحمل علامة سيتي سنتر في مصر، والرابع عشر ضمن شبكة سيتي سنتر، أكبر شبكة لمراكز التسوق من نوعها في الشرق الأوسط، ويقع شمال شرق طريقي القاهرة-السويسوطريق النصر بمصر الجديدة.

كما يعد أحد المشروعات التي تتضمنها الخطة الإستثمارية الضخمة لشركة ماجد الفطيم في مصر والتي تبلغ 23 مليار جنيه.

وتتضمن الخطة أيضاَ تطوير اثنين من مراكز التسوق التابعة لماجد الفطيم، وهما مول مصر ومشروع إعادة تطوير وتوسعة سيتي سنتر المعادي، بالإضافة إلى إقامة 4 مراكز تسوق في المجتمعات العمرانية الجديدة في القاهرة، وتطوير 4 مراكز تسوق جديدة في القاهرة الكبرى.

جدير بالذكر، حضر مراسم وضع حجر الأساس لمركز التسوق الجديد كلا من أشرف سالمان وزير الاستثمار، ومصطفى مدبولي وزير الأسكان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان