إعلان

مسؤول: استثمارات البحث عن البترول بجنوب الوادي ستصل لـ113 مليون دولار

04:00 م الخميس 14 يناير 2016

أرشيفية

كتب- مصطفى عيد:

رأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أعمال الجمعية العامة لشركة جنوب الوادي القابضة للبترول (جنوب) لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي (2016-2017).

وأكد طارق الملا -بحسب بيان للبترول تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس-، على استمرار خطة الوزارة لتحسين الخدمات المؤداة للمواطنين وخاصة في صعيد مصر, مشيرًا إلى أن هناك خطة طموحة لتوصيل الغاز الطبيعي إلى محافظات صعيد مصر، بالإضافة إلى حزمة المشروعات الأخرى التى يتم تنفيذها حالياً في الصعيد للمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة للصعيد.

ومن جانبه، استعرض الجيولوجي أبو بكر إبراهيم رئيس شركة (جنوب)، الأنشطة البترولية المختلفة خلال عام (2016-2017)، حيث أوضح أن هناك 5 اتفاقيات جديدة جاري حالياً الانتهاء منها باستثمارات حدها الأدنى حوالي 100 مليون دولار، وأن اجمالي الاتفاقيات السارية حاليًا تبلغ 16 اتفاقية، بالإضافة إلى 10 اتفاقيات أخرى تشرف عليها جنوب بالتنسيق مع هيئة البترول.

وأضاف أن اجمالي استثمارات البحث والاستكشاف والتنمية المخططة في مناطق جنوب الوادي ستصل إلى حوالي 113 مليون دولار, مشيراً إلى أن الإنتاج اليومي من الشركات التي تشرف عليها جنوب من المخطط أن تصل إلى 27.5 ألف برميل يومياً .

وأكد أن هناك اهتمام كبير بتوفير احتياجات محافظات الصعيد من المنتجات البترولية، حيث من المخطط تكرير 4 مليون طن في معمل تكرير أسيوط، بالإضافة إلى زيادة وتطوير عدد محطات التموين والخدمة التابعة لشركة النيل ليصل اجمالي هذه المحطات في نهاية عام (2016-2017) إلى 80 محطة في مقابل 57 محطة حالياً .

كما أشار إلى أن عدد الوحدات التي تم توصيل الغاز إليها بلغ 660 ألف وحدة سكنية بنهاية ديسمبر 2015 ومن المستهدف التوسع في توصيل الغاز الطبيعي خلال العام المالي القادم إلى حوالى 132 ألف وحدة سكنية بمحافظات المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان.

وأضاف أنه جارى حالياً انشاء محطة للطاقة الشمسية بالمبنى الإداري للشركة بأسوان، في إطار خطة قطاع البترول للتوسع في استخدامات الطاقة الشمسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان