إعلان

وزير التخطيط: 4 رسائل لتوقيع اتفاقية تدشين أول منطقة لوجستية في الغربية

03:45 م الإثنين 07 سبتمبر 2015

أشرف العربي وزير التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - (أ ش أ):

قال أشرف العربي وزير التخطيط إن توقيع اتفاقية تدشين أول منطقة تجارية لوجستية في طنطا بالغربية مع شركة "فيرنبرو جلوبال للاستثمار" الأمريكية تعطي مجموعة من الرسائل أولها أن الحكومة تعمل وفقًا لخطة تنموية ورؤية واضحة.

وأضاف خلال حفل توقيع الاتفاقية بحضور وزيري التموين والتنمية المحلية اليوم الاثنين، أن خطة التنمية الاقتصادية 2030 تشمل الانتقال من تنمية التجارة الداخلية ومن فكر العشوائية إلى الفكر المنظم من خلال إنشاء مناطق خدمية وتجارية متكاملة، فالخطة تعتمد على التوسع في إنشاء المناطق الخدمية والتجارية على المدى المتوسط وطويل الأجل.

وأشار إلى أن الرسالة الأخرى للمشروع تتمثل في نشر فكرة الشراكة فحجم التحديات الذي يواجه مصر يفوق بكثير أي قطاع يعمل منفردًا، فالنموذج الأمثل هو شراكات بين شركاء التنمية المتمثل في الحكومة ومجتمع الأعمال والقطاع الخاص والذي يعد الوصفة السحرية لتجاوز التحديات.

وأوضح أن الرسالة الثالثة هي القضاء على التناقض المزعوم بشأن النمو والعدالة الاجتماعية، فالمشروع يعد نموذجًا واضحًا يحقق استثمارات، والعائد على الاستثمار من شأنه زيادة معدلات النمو، لافتًا إلى أننا نستهدف في العام الحالي أن يصل معدل النمو إلى 5 بالمئة والوصول إلى معدلات نمو تصل إلى 6 و7 بالمئة على المدى المتوسط.

ولفت العربي إلى أن أسباب زيادة الأسعار في مصر عشوائية التجارة الداخلية والزيادة غير المبررة في الأجور، مشيرًا إلى أن بند الأجور في الموازنة العامة للدولة ارتفع خلال 5 سنوات من 90 مليار جنيه في 2010 إلى 218 مليار جنيه في العام الحالي ولم يقابله زيادة في الإنتاجية وتحسن مستوى الخدمات، منوهًا إلى أن الهدف من قانون الخدمة المدنية تنظيم الأجور بما يتلائم مع الخدمة المقدمة للمواطن.

وأوضح أن الرسالة الرابعة للمشروع هي نشر ثقافة التنمية المتكاملة من خلال خطة تستهدف خلال الـ15 عامًا القادمة تحويل 70 بالمئة من الاقتصاد المصري إلى اقتصاد خدمات.

ومن جانبه، قال اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية إن الوزارة تعمل على التنسيق مع المحافظين لمعرفة متطلبات المحافظات من التموين والاستثمار لتوفير مناطق لهم.

وأضاف أنه سيتم خلال مؤتمر استثمار الصعيد، المزمع عقده خلال الفترة المقبلة، عرض الفرص الاستثمارية الخاصة بـ10 محافظات بالصعيد وأخرى بالدلتا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان