إعلان

وزير المالية السعودي: قد نصدر صكوكًا قبل نهاية 2015 لتمويل عجز الموازنة

11:37 ص الأحد 06 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال إبراهيم العساف وزير المالية السعودي، إن المملكة قادرة على تحمل تقلبات النفط، وإن الحكومة ستواصل إصدار السندات وقد تصدر صكوكًا قبل نهاية عام 2015 لتمويل العجز المتوقع في موازنة أكبر مصدر للنفط في العالم.

ووفقًا لوكالة رويترز للأنباء، جاءت تعليقات وزير المالية في مقابلة مع تلفزيون "سي.ان.بي.سي عربية" في واشنطن حيث يرافق العساف وعدد من الوزراء العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في زيارته للولايات المتحدة.

وقال الوزير "المملكة العربية السعودية تعودت على الارتفاعات السريعة والانخفاضات السريعة في أسعار البترول ولذلك الحكومة منذ فترة أعدت العدة وكنا جاهزين للتعامل مع هذه الأزمة...لدينا القدرة على تحمل تقلبات النفط."

وأضاف العساف "سنقوم بإصدار سندات إضافية كذلك قد نصدر صكوكًا أيضًا لتمويل العجز في الميزانية... الصكوك قد تكون لمشاريع محددة في الدولة حتى الآن لم نحدد الرقم ولكن طبعًا على حسب الاحتياج."

وتابع أنه قد يكون هناك إصدار للصكوك قبل نهاية 2015، لكنه لم يذكر القيمة المتوقعة للإصدار، وقال إن استمرار إصدار الصكوك سيعتمد على مدى الحاجة إليها في تمويل عجز الموازنة.

ولفت العساف إلى أن المملكة بدأت أيضًا في خفض النفقات غير الضرورية مع الاستمرار في التركيز على مشروعات التنمية الأساسية في قطاعات الصحة والتعليم والبنية التحتية لما لها من أهمية للنمو الاقتصادي على المدى الطويل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان