إعلان

وزير المالية: "موازنة المواطن" خطوة لدمج المصريين في منظومة صنع القرار

01:17 م الثلاثاء 29 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال هاني قدري دميان وزير المالية إن إصدار موازنة المواطن ليست لتوعية المواطنين فقط بالإيرادات والمصروفات، ولكنها خطوة لدمج المواطن مؤسسيًا في منظومة صنع القرار في مصر.

وأضاف دميان - في افتتاحه لورشة عمل حول الإصدار الثانوي الثاني لموازنة المواطن لعام (2015 - 2016) تحت شعار"مع بعض حنكمل المشوار" بمشاركة البنك الدولي اليوم الثلاثاء - أنه سيعمل على إصدار دراسة أخرى لاهتمامات المواطن، وهو مسح لمعرفة اهتماماته من خلال أسئلة نمطية وتوفيرها لتكون القرارات بعد ذلك بناءً على هذه الاهتمامات.

ووجه رسالة للمواطنين مفادها "نجحتم وتنجحون في إخراج الاقتصاد من حالة الجمود التي تسببت فيها التحولات السياسية في الفترة الماضية، كما نجحتم في رفع معدلات النمو، ورفع تقييم مصر الائتماني، وتنظيم مؤتمر اقتصادي يؤدي رسالة سياسية، واقتصادية قوية، والحفاظ على استقرار الاقتصاد في وقت الهزة الاقتصادية الأوروبية بسبب أزمة الديون اليونانية".

وأوضح أنه لأول مرة قام الفنان إبراهيم حنيطر بتقديم رسومات لموازنة المواطن الطفل قائلًا" إنها فكرة عبقرية"، منوهًا إلى أن لديه أولويات يجب إعادة ترتيبها ويجب توصيل الخدمات المختلفة للمواطنين التي هم في حاجة إليها.

وبشأن أثر صدور موازنة المواطن على المواطنين، قال إنه يعمل على بناء ثقافة المواطن للمشاركة في صنع القرار، ولا يتحقق ذلك بعد عام أو اثنين بل قد يستغرق سنوات.

وفي سياق آخر، قال دميان إنه يعمل على توسيع قواعد تمويل الاقتصاد المصري، مضيفًا أن الطريقة التي تم بها تمويل مشروع قناة السويس كانت جيدة للغاية إذ جلبت 27 مليار جنيه من خارج الجهاز المصرفي، منها 1.5 مليار جنيه تم تحويلها من الدولار إلى الجنيه، للمشاركة في تمويل المشروع.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان