إعلان

وزير التموين يوضح كيف تعاملت وزارته مع أزمة ارتفاع أسعار اللحوم

01:39 م الإثنين 21 سبتمبر 2015

وزير التموين يفتتح مجمع استهلاكي بقنا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية إن وزارة التموين تعاملت مع أزمة ارتفاع أسعار اللحوم من خلال التفاوض عن طريق الشركة القابضة للصناعات الغذائية لشراء 105 ألف رأس ماشية من السودان وطرحها لحوم بسعر 40 جنيهًا للكيلو في كافة فروع المجمعات الاستهلاكية.

ووفقًا لبيان لوزارة التموين اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، أضاف الوزير خلال افتتاحه أكبر وأول مجمع استهلاكي تابع للشركة المصرية لتجارة الجملة بمحافظة قنا اليوم، أنه تم أيضًا خلال أزمة ارتفاع أسعار اللحوم التعاقد على شراء اللحوم من مناشئ مختلفة من فرنسا وأورجواي وإثيوبيا وأستراليا وبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة.

وأوضح أنه تم أيضًا التعاون مع منظمات المجتمع المدني للمساهمة في طرح هذه اللحوم في مناطق مختلفة شعبية بأسعار مخفضة مما أدى إلى قيام القطاع الخاص من الجزارين في بعض المناطق إلى تخفيض أسعارهم من اللحوم نتيجة حالة من الركود التي أصابتهم، مشيرًا إلى أن طرح اللحوم بأسعار مخفضة سيتم على مدار العام وليس خلال عيد الأضحى فقط أو المواسم والأعياد.

وأعلن الوزير أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح والسلع الغذائية يفوق حدود الأمان ويكفي عدة شهور قادمة ومنها القمح والأرز والسكر والزيوت وغيرها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان