إعلان

ماذا يطلب اتحاد الصناعات من وزير الصناعة الجديد لحل مشكلات القطاع؟

04:07 م الأحد 20 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب - أحمد عمار:

أكد المهندس محمد زكي السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية أن الفترة القادمة تتطلب المزيد من التعاون بين جميع الأطراف من أجل حل مشكلات الصناعة المصرية لعودتها إلى الطريق الصحيح لتكون قاطرة التنمية للاقتصاد المصري.

وأوضح السويدي خلال بيان للاتحاد اليوم الأحد بمناسبة تعيين وزير صناعة جديد في حكومة شريف إسماعيل - تلقى مصراوي نسخة منه - أن تفعيل منظومة الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر في جميع أرجاء مصر يجب أن تكون على رأس أولويات الحكومة وذلك لتنشيط الصناعة المصرية على أن تكون تلك المشاريع بحق الانتفاع لمدة 50 عامًا وليس حق التملك.

وأشار إلى ضرورة تفعيل القوانين الجاهزة للتطبيق مثل قانون سلامة الغذاء، وقانون استقلال اتحاد الصناعات حتى يستطيع الاضطلاع بدوره على أكمل وجه، وكذلك قانون القيمة المضافة.

وشدد على ضرورة تعاون كل من وزارة الصناعة مع وزارة الزراعة لحل مشكلات المحاصيل التي يقوم عليها مشروعات التصنيع الزراعي وعلى رأسها القطن المصري، منبهًا كذلك إلى تفعيل اتفاق تصدير الأرز مع وضع رسم الصادر الذي تراه الحكومة عادلًا لما له مردود على الفلاح المصري وعلى الاقتصاد المصري ككل ويحقق منظومة العدالة الاجتماعية.

وأكد السويدي أهمية تنظيم سوق النقد طبقًا للدراسة المقدمة من البنك الدولي، وتفعيل قانون أفضلية المنتج المحلي من المنتجات الصناعية المصرية في العقود الحكومية والاتفاقيات الدولية، منوهًا إلى تفعيل المواصفات الآمنة للمنتجات المصرية وليست المواصفات القياسية المصرية وذلك مع هيئة المواصفات والجودة كضرورة تضمن جودة المنتجات المصرية وسلامتها.

ولفت إلى مطالب الاتحاد بالعمل على إنشاء أجهزة اعتماد للتعليم الفني يشمل المؤسسات التعليمية والمناهج، وكذلك مكافحة التهريب في المنافذ الجمركية مع ضرورة وضع قائمة بالأسعار الاسترشادية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان