إعلان

وفود اقتصادية فرنسية تزور مصر الفترة القادمة لبحث زيادة الاستثمارات

11:21 ص الجمعة 18 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال ليدوفيك بريفو رئيس مكتب وكالة "بيزنس فرانس" بالقاهرة والتابع للسفارة الفرنسية لدى مصر، إن الفترة المقبلة ستشهد العديد من الزيارات من جانب وفود من رجال أعمال ومستثمرين فرنسيين إلى مصر من أجل بحث سبل تعزيز الشراكات بين الجانبين في العديد من القطاعات.

وأضاف بريفو - فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة - أن السفارة الفرنسية بالقاهرة ستنظم الفترة القادمة حدثًا يتم خلاله عرض فرص الاستثمار الأجنبي في فرنسا والفرص المتاحة أمام رجال الأعمال المصريين.

وأشار إلى أن بعثة من رجال الأعمال الفرنسيين الذين يعملون في قطاع مستحضرات التجميل ستقوم في شهر أكتوبر القادم بزيارة مصر.

وأوضح المسئول الفرنسي أن وفدًا من رجال الأعمال الفرنسيين المتخصصين في صناعة السكر سيقوم بزيارة إلى مصر منتصف نوفمبر القادم، لعقد لقاءات مع رجال أعمال وصناعة مصريين بهدف بحث سبل التعاون من أجل تطوير هذه الصناعة في مصر.

وأضاف أن العام القادم سيشهد أيضًا العديد من الزيارات ستبدأ بزيارة وفد من رجال الأعمال وأرباب الشركات العاملة في مجال البناء والأشغال العامة للمشاركة في معرض "بروجكت إيجبت" الذي ستحتضنه القاهرة في فبراير القادم.

كما سيقوم وفد من رجال الأعمال والشركات العاملة في مجال الصحة والموضة والملابس الجاهزة بزيارة إلى مصر في النصف الثاني من العام القادم.

وذكر رئيس مكتب "بيزنس فرانس" بالقاهرة أن النصف الأول من العام القادم سيشهد أيضًا العديد من الزيارات، حيث ستقوم بعثة في مجال البنية التحتية والنقل بزيارة مصر، بالإضافة إلى وفدين في مجال الصناعات الغذائية وفى مجال صناعات الألبان.

وسيشارك كذلك رجال أعمال فرنسيون في معرض "فوود افريكا" الذي ستنظمه القاهرة في شهر مايو القادم.

وأفاد بريفو بأن "بيزنس فرانس" هي وكالة حكومية وتأسست في الأول من يناير 2015 بعد اندماج "يوبيفرانس" (الوكالة الفرنسية لتطوير الأعمال الدولية) والوكالة الفرنسية للاستثمارات الدولية.

ولفت المسئول الفرنسى إلى أن وكالة "بيزنس فرانس" مهمتها العمل على دعم تنمية الاقتصاد الفرنسي في العالم وتعزيز وتسهيل نمو الصادرات الفرنسية، فضلاَ عن جذب الاستثمارات الأجنبية لفرنسا.

كما تعمل الوكالة على دعم الشركات الفرنسية المصدرة وزيادة جاذبية الدولة الفرنسية للاستثمار، وذلك بالتعاون مع شبكة من الشركاء العاملين في القطاعين الخاص والعام.

وحول الهدف من دمج الكيانين في وكالة واحدة، قال المسئول الفرنسي إن هذه الخطوة ترمي إلى تسهيل الإجراءات بالنسبة للمتعاملين من رجال الأعمال والمستثمرين والشركات سواء الفرنسية أو الأجنبية.

وبين أن "بيزنس فرانس" هى المسئولة اليوم عن الترويج دوليًا للاقتصاد والاستثمارات الفرنسية ومساعدة الشركات الفرنسية على زيادة صادراتها إلى الأسواق الخارجية وبالمثل تشجيع وجذب استثمارات دولية إلى فرنسا.

وفيما يخص خطة العمل بالنسبة للوكالة الفرنسية خلال الفترة القادمة فى مصر، أشار رئيس مكتب "بيزنس فرانس" بالقاهرة إلى أنه سيتم التركيز خلال المرحلة القادمة على تشجيع الشركات الفرنسية على القدوم إلى مصر من أجل استكشاف المزيد من فرص الاستثمار المتاحة وأيضًا خلق شراكات بين شركات فرنسية وأخرى مصرية وهو ما سيعود بالنفع على الجانبين لتطوير أعمالهما.

وحول المجالات المتاحة لتلك الشراكات،ـ قال بريفو إن "بيزنس فرانس" تركز في كافة أنحاء العالم بما في ذلك فى مصر على 4 تخصصات هي تكنولوجيا الزراعة من المنتجات والمعدات والموارد الغذائية؛ الموضة والسكان والصحة؛ البنية التحتية والنقل والصناعات؛ بالإضافة إلى التكنولوجيا الحديثة والخدمات.

وفيما يتعلق بالفرص المتاحة أمام الشركات المصرية للاستثمار في فرنس، أوضح المسئول الفرنسي أن هناك العديد من المجالات والقطاعات التي تتميز بها فرنسا مقارنة بجيرانها بما في ذلك مجالات البحوث والتطوير، كل ما يتعلق بالصناعات الغذائية، والبيئة والطاقة المتجددة.

ونوه بأنه تم زيادة عدد العاملين فى مكتب "بيزنس فرانس" بالقاهرة نظرًا لأن مصر تعد سوقًا كبيرة ولاسيما مع المشروعات الجديدة التي تجري حاليًا وأن هناك العديد من الأنشطة والعمل الذي سيتم من أجل أن تستفيد الشركات الفرنسية من خدمات الوكالة، وذلك لصالح رجال الأعمال الفرنسيين وأيضًا الجانب المصري.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان