إعلان

التموين تبحث استيراد لحوم من الكونغو وطرحها في المجمعات بأسعار مخفضة

11:07 ص الجمعة 18 سبتمبر 2015

أثناء اجتماع وزير التموين مع وفد الكونغو

كتب - مصطفى عيد:

عقد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، -في حكومة تسيير الأعمال- اجتماعًا مع كريستيان كانيكي رئيس اتحاد الغرف التجارية والصناعية بدولة الكونغو، تم خلاله بحث إمكانية استيراد اللحوم من الكونغو بأسعار تنافسية وطرحها في فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة والسيارات المتنقلة بأسعار مخفضة للمواطنين.

كما بحث ''حنفي'' -بحسب بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة- تصدير سلع غذائية من منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية إلى دولة الكونغو.

وقال وزير التموين، إنه تم خلال الاجتماع بحث تصدير منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية إلى الكونغو ومنها العصائر والمعلبات والمجمدات من شركتي قها وأدفينا والسكر والزيوت وغيرها.

وأضاف أنه تم بحث كذلك دراسة الاستفادة من المواد الخام وخاصة السلع الزراعية الأفريقية وعمل قيمة مضافة لها، وإقامة تكنولوجيا خاصة بالصناعات الغذائية بالكونغو والتصدير إلى الأسواق الأفريقية في دول القارة.

وأكد كريستيان كانيكي رئيس اتحاد الغرف التجارية والصناعية بالكونغو، أن هناك علاقات قوية بين مصر والكونغو في كافة المجالات عبر عنها حضور الرئيس كابيلا رئيس الكونغو افتتاح قناة السويس الجديدة بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال ''إن مصر دولة كبيرة ونحتاج إليها كصديق لإقامة صناعات مشتركة لزيادة العلاقات الاقتصاديةن خاصة في مجالات الزراعة والنقل واللوجستيات للربط بين البلدين والدول المجاورة''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان