إعلان

الكونغو ترغب في إقامة منتدى أعمال مع المستثمرين المصريين في مارس

02:53 م الخميس 17 سبتمبر 2015

منير فخري عبد النور مع كانيكي كريستيان رئيس اتحاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أكد منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة أهمية التعاون بين اتحادي الغرف التجارية واتحاد الصناعات في مصر، واتحاد الغرف التجارية والصناعية بدولة الكونغو لتنمية حركة التجارة والاستثمارات المشتركة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

ووفقًا لبيان الوزارة اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، أوضح الوزير لقاءه مع كانيكي كريستيان رئيس اتحاد الغرف التجارية والصناعية بالكونغو، تناول رغبة الجانب الكونغولي في إقامة منتدى أعمال يشارك فيه رجال القطاع الخاص بالبلدين بهدف استعراض فرص التعاون والاستثمار المتاحة سواء في مصر أو في دولة الكونغو الديمقراطية.

وأضاف أن المنتدى سيقام بالعاصمة الكونغولية كينشاسا خلال شهر مارس المقبل.

ولفت عبد النور إلى أن دولة الكونغو الديمقراطية تمثل أحد أهم الاقتصادات الصاعدة في القارة الأفريقية حيث تمتلك العديد من الثروات والإمكانات التي يمكن التركيز عليها في إطار التعاون المشترك بين البلدين.

ومن جانبه، أكد كانيكي كريستيان أن مصر تمثل شريكًا اقتصاديًا مهمًا لبلاده، وأن تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية المشتركة أصبح أمراً ضرورياً خاصة في ظل توافر العديد من الفرص والإمكانات لدى الجانبين.

ولفت إلى أن استضافة كينشاسا لاجتماعات رجال القطاع الخاص في البلدين تمثل بداية لإقامة علاقة شراكة حقيقية مع الجانب المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان