إعلان

التموين تؤكد استعدادها لعيد الأضحى.. وتغيير مواعيد المخابز

11:08 ص الخميس 17 سبتمبر 2015

المخابز البلدية المدعمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنها وضعت خطة سيتم تنفيذها خلال عيد الأضحى المبارك تتضمن تعديل مواعيد تشغيل المخابز البلدية المدعمة بحيث تعمل على فترتين صباحية ومسائية لتوفير الخبز للمواطنين، وتشكيل غرف عمليات رئيسية وفرعية لمتابعة إنتاج الخبز المدعم مطابقًا للمواصفات والأوزان المقررة.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، تشمل الخطة أيضًا أن يتم زيادة كميات الدقيق للمخابز والمستودعات على مستوى الجمهورية، ومتابعة حالة الأسواق من مدى توافر السلع بها ومدى جودتها وضبط المخالفين، وتتضمن أيضًا الاتفاق مع وزارة البترول علي زيادة المعروض من البوتاجاز يوميًا.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم طرح كميات كبيرة من اللحوم البرازيلية والسودانية والإثيوبية وأنواع أخرى مذبوحة ومجمدة ومبردة، وجميع السلع الغذائية الأساسية من سكر وزيت وأرز ودقيق وغيرها بالمجمعات الثلاث وهي النيل، والأهرام، والإسكندرية، وفروع شركتي الجملة، والسيارات المتنقلة وذلك بتخفيضات كبيرة في الأسعار عن مثيلاتها بالأسواق.

ونوهت إلى أنه سيتم اقامة معارض وشوادر للحوم البلدية الحية والمذبوحة والمجمدة بالمحافظات بالتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية، كما سيتم متابعة عملية صرف السلع التموينية للمواطنين من خلال شركتي الجملة والبقالين التموينيين.

وأشارت إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان الوزارة وأخرى فرعية بالإدارات التموينية في مختلف المحافظات لمتابعة الحالة التموينية بشكل يومي على أن يتم إخطار قطاع الرقابة بالوزارة بتقرير يومي خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وتم تخصيص خط ساخن ''كول سنتر'' رقم (19280) لتلقي شكاوى المواطنين.

ولفتت التموين إلى أنه سيتم تكثيف الحملات على محلات الذهب والفضة للتأكد من سلامة المشغولات الذهبية المعروضة ودمغه بالدمغات الحكومية المعتمدة وسلامة الأوزان، والمرور على محلات بيع وتداول الملابس والأقمشة والأحذية للتأكد من معلومة مصدرها وبيعها بالأسعار المقررة.

كما سيتم إلغاء راحات المفتشين خلال فترة العيد إلا فى حالة الضرورة القصوى، والتنسيق مع الجهات الرقابية الأخرى مثل الطب البيطري والصحة للمرور على المحلات للتأكد من سلامة السلع التي تطرح بالأسواق خلال أيام العيد وخاصة في المخازن والثلاجات وفي أماكن الحفظ وذلك من خلال المتابعة اليومية لجميع السلع.

وقالت إنه سيتم أيضًا المرور على أسواق الجملة والنصف جملة والتجزئة للتأكد من توافر السلع وخاصة الخضر والفاكهة، وأيضًا توافر بدائل اللحوم وهي الطيور والدواجن والأسماك وبيعها بالأسعار المقررة، مشيرة إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه بائعي خبز الأرصفة للقضاء على هذه الظاهرة غير الحضارية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان