إعلان

تقرير يرصد أسعار العقارات بـ3 مناطق في القاهرة

06:25 م الجمعة 11 سبتمبر 2015

 

كتب - أحمد عمار:

قال تقرير، إن أسعار العقارات في أحياء وسط القاهرة تباينت بشكل ملحوظ في زيادة الأسعار خلال آواخر 12 شهرًا.

وبحسب تقرير استقصائي للسوق العقاري صادر عن -شركة عقارماب دوت كوم- تلقى مصراوي نسخة منه، أوضح عماد المسعودى الرئيس التنفيذي للشركة''أن التشبع السعري في المعادي والمهندسين بالإضافة إلى تزايد النشاط التجاري والإزدحام فيها دفع بالكثير من السكان إلى الإنتقال إلى أحياء جديدة مثل الشيخ زايد وأكتوبر والقاهرة الجديدة.

وأضاف ''وبالتالي تشهد هذه الأحياء طفرة في الأسعار ونمو متسارع نظرًا للإقبال المستمر عليها''.

المقطم والهضبة الوسطى

وبحسب التقرير، ارتفعت أسعار الوحدات في المقطم و الهضبة  الوسطى خلال الـ12 شهرًا الأخيرة بنسبة 21.4 بالمئة.

وأوضح أن سبب النمو هو موقع هذه الأحياء المفضل للمشتريين حيث يسهل الوصول إليه من أحياء المعادي والقاهرة الجديدة ومدينة نصرووسط القاهرة بالإضافة إلى اعتدال الأسعار فيها.

''الأمر الذي ساهم فى رفع قيمة المنطقة خلال السنوات الثلاثة الاخيرة ويمكن للمشترين الحصول على العقارات في المقطم بأسعار تبدأ من 1.650 جنيه للمتر وحتى 4.550 جنيه في محيط شارع 9  وميدان النافورة''. 

وأكد التقرير زيادة الطلب السكني والاستثماري في المقطم بعد إطلاق عدد من المشاريع سكنية جديدة.

المعادي

سجلت أسعار العقارات في حي المعادي نموًا بنسبة 9.4 بالمئة خلال آخر 12 شهرًا، أما بالنسبة لسعر المتر في حي المعادي فيتراوح بين 2.100 جنيه للمتر و 8.550 جنيه للمتر، حيث تم رصد أعلى الأسعار في مناطق كورنيش المعادي والكلية الأمريكية بالقاهرة.

وبحسب التقرير، تضمن المعادي القديمة أعلى عوائد إيجارية على مستوى القاهرة وذلك بسبب الطلب الكبير من المقميين والسفارات الأجنبية.

وأكدت الشركة أن الاستثمار في منطقة المعادي الجديدة وزهراء المعادي فرصة ممتازة بسبب الأسعار المتوسطة والإقبال العالي.

المهندسين

أشار التقرير، إلى أن حي المهندسين سجل أقل نسبة نمو في أسعار عقارات بمصر خلال الـ12 شهرًا الأخيرة مسجلًا 3.7 بالمئة، بأسعار تتراوح بين 2.500 و10.450 جنيه.

وأوضحت الشركة أن الايجارات مرتفعة بالمهندسين بسبب الطلب الكبير من جانب السياح العرب، كما يمثل الاستثمار في المكاتب والمحال التجارية، فرصة كبيرة حيث أن المهندسين منطقة تجارية من الطراز الأول.

ويتنوع الطلب على العقارات في المهندسين حيث هناك الاستثمار المرتفع حول مربع نادي الصيد وشارعي وادي النيل وجزيرة العرب، و هناك كذلك الاستثمار المتوسط في شوارع السودان و أحمد عرابي، بالإضافة إلى الطلب الاقتصادي في مناطق مدينة الصحفيين ومدينة الطلبة.

بينما يتمركز الطلب على المكاتب التجارية في شارع البطل احمد عبد العزيز ومثلث مسجد مصطفى محمود وشارع شهاب.

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان