إعلان

وزير البترول يفتتح المركز الطبي للعاملين بالقطاع بالقاهرة بعد تجديده

01:28 م الثلاثاء 04 أغسطس 2015

المهندس شريف إسماعيل وزير البترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

افتتح المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، المركز الطبي للعاملين بقطاع البترول بالقاهرة بعد الانتهاء من مشروع التطوير والتجديد الشامل له ورفع كفاءته ضماناً لتقديم خدمة طبية متميزة للعاملين بقطاع البترول وأسرهم والعاملين المحالين للتقاعد.

ووفقًا لبيان للبترول اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، حضر الافتتاح كلاً من الجيولوجي أبوبكر إبراهيم رئيس شركة جنوب الوادي القابضة للبترول ورئيس صندوق إسكان العاملين بالبترول، والمهندس محمد الشيمي رئيس شركة بتروجت، والمهندس إمام السعيد رئيس شركة إنبي، والمهندس علاء حجازي رئيس شركة جاس كول، ومحمد سعفان رئيس النقابة العامة للعاملين بقطاع البترول.

وأكد الوزير أن مشروع تطوير المركز الطبي للعاملين بقطاع البترول يأتي تأكيداً على حرص القطاع على الوفاء بالتزاماته تجاه العاملين وأسرهم، والارتقاء بالمنظومة الصحية والخدمات العلاجية المقدمة لهم، والعمل على وضع أسس لمتابعتها وتقييمها باستمرار للوصول إلى أفضل النتائج.

وشدد على ضرورة الاهتمام البالغ بتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية المطلوبة للعاملين المتقاعدين، والتيسير عليهم للوفاء بجانب بسيط مما قدموه طوال مدة خدمتهم.

وطالب الوزير بوضع تصور للتطوير بصفة مستمرة والاهتمام بالتدريب والتعرف على أحدث المستجدات في المجال الطبي للفريق الطبي والتمريض ليستمر المركز في تحقيق الأهداف المنوطة به.

وقال الجيولوجي أبوبكر إبراهيم رئيس صندوق إسكان العاملين بالبترول التابع له المركز الطبي، إن أعمال مشروع التطوير والتجديد بالمركز نفذتها شركتا إنبي وبتروجت وبمشاركة شركة جاس كول التي قامت بأعمال تشغيل شبكة التكييف المركزي بالغاز الطبيعي، وذلك من أجل الارتقاء بالخدمة الصحية وتقديم أفضل رعاية للعاملين بقطاع البترول.

وقام الوزير ومرافقوه عقب الافتتاح بجولة تفقدية في أقسام المركز للوقوف على أعمال التطوير والتجديد، والتعرف على ما تم لرفع كفاءة الخدمة الطبية حيث استمع إلى شرح تفصيلي من الدكتور أحمد الشيخ رئيس مجلس إدارة المركز والذي أوضح أن مشروع التطوير الشامل تضمن تجديد المبنى بالكامل وشبكات المرافق وإضافة مساحات جديدة تسمح بتقديم خدمات طبية إضافية.

وأشار الشيخ إلى أنه تم أيضًا رفع كفاءة العمل بالأقسام الطبية المختلفة وزيادة طاقتها من خلال تزويدها بأجهزة حديثة ذات كفاءة عالية من أجل رفع القدرة على تقديم الرعاية الطبية لعدد أكبر من الحالات المرضية.

وأضاف أن طاقة المركز تبلغ حوالي 75 سريراً، وأنه تم تطوير وحدة الغسيل الكلوي بالمركز وزيادة قدرتها الاستيعابية إلى 14 ماكينة جديدة متطورة، فضلاً عن إضافة ماكينتي غسيل كلوي عالية الكفاءة حفاظاً على حياة المرضى داخل غرف الرعاية المركزة والتي تم تحديثها وتزويدها لأول مرة بجهاز تنفس صناعي لكل حالة على حدة.

ونوه الشيخ إلى أنه تم أيضًا تحديث وتطوير غرف العمليات الجراحية وأقسام الطوارئ والأشعة والمناظير والعيادات الخارجية والمعمل وغرف الإقامة للمرضى ونظم التخلص من النفايات وشبكة الغازات الطبية، كما تم استحداث نظم جديدة للتيسير على المترددين على العيادات الخارجية بالمركز وزيادة الاهتمام بتحسين نظام صرف الأدوية للعاملين المتقاعدين وأصحاب المعاشات حيث يجري حالياً التوسع في برنامج توصيل الأدوية بالمنازل.

وأوضح أنه تم استحداث إدارة الفحص الدوري للعاملين بالقطاع بالمقار الرئيسية للشركات أو الحقول، وتم بالفعل إجراء الفحوصات في عدد من الشركات وجاري الاتفاق مع عدد آخر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان