إعلان

''فض المنازعات'' تصدر قرارات حاسمة في 15 مشكلة استثمارية

02:33 م الخميس 27 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

عقدت اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار، اجتماعها الدوري برئاسة المستشار أحمد الزند وزير العدل، وحضور كل من أشرف سالمان وزير الاستثمار، وعلاء عمر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وأعضاء اللجنة من المسئولين الرسميين والقيادات الحكومية المعنية.

وأوضح أشرف سالمان وزير الاستثمار ورئيس الأمانة الفنية للجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار، عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، أن اللجنة قامت بمناقشة 18 موضوعاً شملت مشكلات تتعلق بموضوعات استثمارية.

وأوضح أن هذه الموضوعات تقع في مجال عمل ونشاط كل من وزارات السياحة، والمالية، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، والصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وأن اللجنة ناقشت عددًا من المشكلات التي تتعلق بمحافظات القاهرة، والجيزة، والإسماعيلية، ومطروح.

وأصدرت اللجنة قرارات وحلولًا حاسمة للنزاع في 15 موضوعاً، وأحالت 3 موضوعات للجنة الفنية لمزيد من الدراسة.

وقال وزير الاستثمار، إنه من المقرر أن يتم عرض القرارات التي أصدرتها المجموعة الوزارية لفض منازعات الاستثمار خلال اجتماعها على مجلس الوزراء في جلسة قادمة، وذلك من أجل إصدار المجلس قرار بشأنها، وفقاً لأحكام قانون ضمانات وحوافز الاستثمار والتي أعطت صفة الإلزام لقرارات وتوصيات اللجنة الوزارية لفض المنازعات.

وأضاف أن اللجنة سوف تستكمل فحص طلبات المستثمرين ومشكلاتهم مع مختلف كيانات الدولة بشكل عاجل وعادل، والسعي للتوصل إلى قرارات سريعة من شأنها أن تحسم جميع النزاعات محل عمل اللجنة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان