إعلان

"أليانز مصر": نتوقع نمو سوق التأمين بسبب الأسر ذات الدخول المرتفعة

05:46 م الأربعاء 26 أغسطس 2015

أليانز مصر للتأمين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال أودو كروجر رئيس مجلس إدارة أليانز مصر للتأمين، إن نتائج دراسة سوقية أجرتها الشركة توقعت مؤخراً أن يشهد سوق التأمين المصري مواصلة النمو الملحوظ في المدى المتوسط، خاصة شريحة "الدخول المرتفعة" والتي نمت بشكل مطرد خلال السنوات الأخيرة الماضية حيث تضم الأسر التي يتجاوز دخلها السنوى أكثر من 100 ألف جنيه.

وأضاف كروجر خلال مؤتمر صحفي للشركة اليوم الأربعاء عقدته بمقرها الرئيسي بالقاهرة الجديدة - حضره محرر مصراوي - أن هذه الشريحة من العملاء أظهرت أعلى زيادة في الطلب على المنتجات التأمينية المتنوعة.

وتابع: "الأشخاص الذين تتضاعف قدراتهم المالية بما يتيح لهم شراء سيارة وشقة ومستلزماتها المتنوعة، تزداد رغبتهم أيضاً في حماية تلك الأصول، بالإضافة لذلك، تميل تلك الفئة للادخار تحسباً لسنوات الشيخوخة، أو لتعليم أبنائهم، أو لتوفير الحماية المالية في حال تدهور حالتهم الصحية".

"وبناءً على ذلك، يجب على كافة الأطراف في سوق التأمين المصري من مندوبين وسماسرة وشركات تأمين ومشرعين أن يعد السوق من الآن لتلبية هذا الطلب المتزايد على الخدمات التأمينية في المرحلة القادمة".

وأشار كروجر إلى أن الشركة قررت إطلاق حملة تسويقية في سبتمبر القادم لزيادة الوعي لدى العملاء بأهمية التأمين بشكل عام والتعريف بمنتجات وخدمات الشركة، تحت شعار "اهتمامي الأول"، وتنطلق الحملة في الصحف والمجلات والراديو ومواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية.

ولفت إلى أن دراسة حديثة أجرتها الشركة في أسواق التأمين المتقدمة أظهرت أن أقل من 10 بالمئة من المعاملات التأمينية يتم إتمامها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أما بالنسبة للمعاملات التأمينية التي تتم بالطرق التقليدية، وُجد أن أكثر من 50 بالمئة من عملاء هذه المعاملات يقومون بجمع المعلومات عن الشركة ومنتجاتها من مواقع التواصل الاجتماعي قبل القيام بأي عملية شراء.

وقال كروجر: "إذا لم يكن لمنتجاتنا وخدماتنا تواجداً قوياً في وسائل التواصل الاجتماعي، فلن نصبح من بين الشركات التي يقارن العميل بينها قبل القيام بشراء البرنامج الذي يرغب فيه".

مراجعة قوانين التأمين

ودعا كروجر الهيئة العامة للرقابة المالية والمُشرّعين في قطاع التأمين للدخول في حوار شامل مع شركات التأمين بهدف إعداد قطاع التأمين المصري لمواكبة التغيرات

الكبيرة التي يشهدها السوق حيث أنه تم صياغة قوانين التأمين السارية الآن في فترة (سنة 1981) لم يتوقع فيها أحد الأهمية الكبيرة التي ستلعبها أجهزة الكمبيوتر والانترنت في حياتنا الآن.

وشدد على أنه من الضروري القيام بمراجعة دقيقة وشاملة لقوانين التأمين الحالية تمهيداً لتعديلها في أقرب وقت ممكن.

وقال كروجر: "تؤمن أليانز بالإمكانيات الهائلة لسوق التأمين المصري، ولهذا ستواصل الشركة ضخ المزيد من الاستثمارات في مصر، والتوسع في الأنشطة المتنوعة التي نمارسها. إن الضمانة الوحيدة والأهم للنجاح تتمثل في قدرتنا على تلبية توقعات واحتياجات العملاء والتكيف معها بصورة كاملة وبشكل دائم".

وأضاف أن الحصة السوقية للشركة في مصر في عام 2014 في نشاط التأمين على الحياة وصلت إلى 18.54 بالمئة لتصبح الشركة الثانية في مصر من ناحية الحصة السوقية في هذا المجال بعد شركة مصر للتأمين، وأنها تقوم بإدارة أصول في مجالي التأمين على الحياة والممتلكات بقيمة تصل إلى نحو 5.5 مليار جنيه.

4 فروع جديدة

ونوه كروجر إلى أن الشركة تسعى لتغيير ثقافة الشعب المصري بخصوص نشاط التأمين حيث وصل نصيب الفرد في ألمانيا في عام 2013 إلى نحو 18 ألف جنيه في أصول التأمين الصحي مقابل 170 جنيه للفرد المصري في نفس السنة وهو ما يعد أنه مازال هناك الكثير الذي يمكن القيام به في هذا السوق.

ونبه إلى أن الشركة قامت بافتتاح 4 فروع جديدة لها حتى الآن في عام 2015 في إطار سياسة الانتشار الجغرافي حيث تم افتتاح هذه الفروع في مناطق المعادي، والإسكندرية، وأسيوط والمنصورة.

وأكد كروجر أن الشركة تقوم باستثمار أموال عملاءها بطرق تقليدية جدًا مثل الاستثمار في أذون الخزانة الحكومية لعدة عوامل منها أن القانون المصري يحدد أنشطة وقواعد معينة لاستثمار هذه الأموال، ثانيًا أن الشركة تسعى بقدر الإمكان أن تستثمر هذه الأموال بطرق آمنة جدًا للحفاظ عليها لأنها أموال العملاء وليست أموال الشركة.

ونوه إلى أن الشركة في مصر رأت أنه من المبكر خوض تجربة التأمين التكافلي لعدم وجود أي ضوابط من الحكومة للعمل بهذا المجال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان