إعلان

الإحصاء: دخل الذكور في القطاع العام يزيد بأكثر من الربع عن الإناث

12:44 م الأربعاء 12 أغسطس 2015

الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن الفجوة النوعية في الأجور النقدية في القطاع العام والأعمال بلغت حوالي 26 بالمئة مما يعني أن دخل الذكور يزيد عن دخل الإناث بنسبة حوالي 26 بالمئة.

وأوضح الجهاز خلال بيانات المجلة النصف سنوية للسكان ، وبحوث ودراسات التي أصدرها اليوم الأربعاء، تلقى مصراوي نسخة منها، أنه بالنسبة لمساهمة الذكور في القطاع الخاص بلغت الفجوة 23.2 بالمئة، وفي مجال التعليم بلغت الفجوة النوعية في نسبة الأمية (-0.7) لصالح الذكور أي أن نسبة الأمية بين الإناث مرتفعة.

وأكدت إحصاءات النوع الاجتماعي والفجوة النوعية بين الجنسين التي شملتها المجلة أن بعض مستويات التعليم الأخرى شهدت تحسناً وهذا ما تظهره ضيق الفجوة بين الجنسين لجميع الحالات التعليمية، خاصة في التعليم الإبتدائي حيث بلغت (0.1).

وأوضحت الدراسة أن نسبة الإنفاق على مجموعة الطعام والشراب للأسرة التي يقل دخلها السنوي عن 10 آلاف جنيه ارتفعت لتصل 51.5 بالمئة من إجمالي الدخل، وفي المقابل تقل نسبة الإنفاق على الطعام والشراب كلما ارتفع مستوى خصائص رب الأسرة فتبلغ 30.5 بالمئة من إجمالي الدخل لرب الأسرة الحاصل على تعليم جامعي.

وأشارت الدراسة إلى أن أعلى نسبة للأطفال العاملين في القطاع الزراعي في ريف محافظة الشرقية بنحو 12 بالمئة من إجمالي الأطفال العاملين في القطاع الزراعي في ريف المحافظات محل الدراسة.

وترتفع نسبة الأمية بين رؤساء الأسر النساء للأطفال العاملين في القطاع الزراعى لتصل إلى حوالي 80 بالمئة مقابل 49 بالمئة من رؤساء الأسر الرجال، وأعلى نسبة للأطفال العاملين بالقطاع الزراعي بالوجه البحري 26.4 بالمئة يعيشون في المستوى الرابع للثروة (أى المستوى فوق المتوسط)، بينما أعلى نسبة من الأطفال العاملين بالوجه القبلي 27.4 بالمئة يعيشون في أدنى مستوى معيشي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان