إعلان

مصر توقع عقد إيجار سفينة تحويل الغاز المسال الثانية مع شركة نرويجية سنغافورية

11:49 ص الثلاثاء 11 أغسطس 2015

مصر توقع عقد إيجار سفينة تحويل الغاز المسال الثاني

كتب - مصطفى عيد:

شهد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية توقيع عقد إيجار سفينة التغييز (تحويل الغاز المسال لحالته الغازية) الثانية لمدة 5 سنوات بين الشركة المصرية القابضة للغازات، وشركة "بي دبليو جاز ليمتد" النرويجية - السنغافورية لاستقبال الغاز الطبيعي المسال المستورد في ميناء العين السخنة وتدفيعه للشبكة القومية للغازات.

وفقًا لبيان للبترول اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، وقع العقد المهندس خالد عبد البديع رئيس الشركة القابضة للغازات، وكرستين مورتينسين رئيس مجموعة "بي دبليو" بحضور الدكتور شريف سوسة وكيل أول وزارة البترول، والمهندس طارق الملا الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، والمهندس محمد المصري نائب رئيس الشركة القابضة للغازات للعمليات.

وقال وزير البترول إنه من المخطط وصول السفينة الثانية لميناء العين السخنة في نهاية سبتمبر المقبل استعداداً لضخ الغاز في الشبكة القومية خلال شهر أكتوبر لتلبية احتياجات السوق المحلي من الغاز في إطار برنامج عمل الوزارة لتوفير الغاز الطبيعي للسوق المحلي من خلال العمل على عدة محاور.

وأضاف أن هذه المحاور تتمثل في العمل على زيادة الإنتاج المحلي من الغاز من خلال عقد الاتفاقيات البترولية وسرعة تنمية الحقول المكتشفة لوضعها على خريطة الإنتاج، بالإضافة إلى استيراد الغاز الطبيعي المسال كمرحلة مؤقتة لسد الفجوة الحالية بين الإنتاج والاستهلاك لحين تأتي نتائج الاتفاقيات التي وقعت ثمارها.

وبدأت مصر خلال الفترة الماضية في توقيع عدة عقود لاستيراد الغاز المسال من الخارج على أن تقوم بتحويله عبر سفن تتلقى هذه الشحنات وتقوم بتحويلها لحالتها الغازية لاستخدامها بعد ذلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان