إعلان

الصين تختار "التجاري الدولي- مصر" لتمثيل أفريقيا بمبادرة "الحزام والطريق"

04:23 م الإثنين 10 أغسطس 2015

البنك التجاري الدولي

القاهرة - (أ ش أ):

وقع اختيار بنك الصين على البنك التجاري الدولي - مصر لتمثيل القارة الأفريقية للمشاركة في مبادرة "الحزام والطريق" التي أطلقتها الصين لتشكيل طرق برية وبحرية ما بين أوروبا وآسيا وأفريقيا، وذلك لتوثيق الروابط الاقتصادية والتجارية بين 65 دولة، ومن المتوقع تجاوز حجم التجارة لأكثر من 2.5 تريليون دولار خلال العقد المقبل.

وخلال ندوة عقدت على مدار يومين في بكين، وقع البنك التجاري الدولي - مصر وبنك الصين مذكرة تفاهم بشأن التعاون الاستراتيجي في مبادرة "One Belt, One Road".

وتهدف المذكرة إلى عقد شراكة مع البنوك الكبرى لدعم مراحل تنفيذ المبادرة وتوفير كافة الخدمات المالية والمصرفية التي من شأنها دعم الفرص العديدة الناتجة من المبادرة الصينية.

وفي هذا الصدد، قام بنك الصين باختيار البنوك الرائدة من القارات الثلاث أوروبا وآسيا وأفريقيا.

وفي بيان للبنك، قال هشام عز العرب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي - مصر إن "اختيار التجاري الدولي، البنك المصري والأفريقي الوحيد، للشراكة مع بنك الصين في هذه المبادرة الطموحة تعكس الثقة الوطيدة لشركائنا الأجانب بكفاءات البنك على الصعيدين الإقليمي والدولي".

وأضاف "من المتوقع أن تُشكل تلك المبادرة الصينية منظورًا جديدًا للاقتصاد العالمي وتحفيز الفرص الهائلة المتوقعة، ونحن نفخر بدعم هذه الخطة الاستراتيجية".

يذكر، أن "One Belt, One Road" هو مصطلح شامل لمبادرات "حزام الطريق الاقتصادي الحريري" و"الطريق البحري الحريري للقرن الحادي والعشرين"، والتي اقترحها الرئيس الصيني شي جين بينج خلال زيارته إلى آسيا الوسطى وجنوب شرق آسيا في عام 2013.

وسيمتد "حزام الطريق الاقتصادي الحريري" عبر عدة ممرات في أنحاء متفرقة من آسيا وأوروبا، فيما سيشمل "الطريق البحري الحريري" مشروعات البنية التحتية التي تقع في جنوب آسيا، وشرق أفريقيا وشمال البحر الأبيض المتوسط.

ومن المتوقع أن تحتل المبادرة مكانة بارزة في الخطة الخمسية الـ13 للصين، في الفترة ما بين 2016 - 2020.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان