إعلان

مصر تبحث استيراد 75 ألف رأس ماشية سودانية وطرحها بالمجمعات بأسعار مخفضة

01:15 م الثلاثاء 28 يوليو 2015

وزير التموين يبحث استيراد 75 ألف رأس ماشية سودانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحث الدكتور خالد حنفي وزير التموين، مع محمد خيري رئيس شركة الاتجاهات المتعددة السودانية والوفد المرافق له، التعاقد على استيراد حوالي 75 ألف رأس ماشية يتم توريدهم تباعًا من السودان وذبحهم في مصر وطرحهم في فروع المجمعات الاستهلاكية، وشركتي الجملة، والسيارات المتنقلة، وكافة منافذ البيع التابعة لوزارة التموين بأسعار مخفضة.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، أكد الوزير خلال المباحثات أن هناك تعاونًا مشتركًا وتبادلًا تجاريًا بين مصر والسودان في كافة المجالات بما يعود بالنفع على البلدين ومنها قصة النجاح في مجالات اللحوم حيث تم مؤخرًا التعاقد على 30 ألف رأس ماشية من السودان وتم ذبحها وبيعها في المجمعات بسعر 40 جنيهًا للكيلو.

وأشار إلى أن الكميات التي سيتم الاتفاق عليها الآن هي استكمالًا لشراكة استراتيجية في مجال اللحوم وسيتم توريدها حتى عام 2016 لتوفير كافة احتياجات المواطن المصري من اللحوم بأسعار مخفضة، كما سيتم توزيع جزء منها على عدد من الجزارين من القطاع الخاص بعد الاتفاق مع شعبة الجزارين بتتحاد الغرف التجارية والجمعيات الأهلية للبيع بأسعار مخفضة.

وتم خلال المباحثات التي شهدها الدكتور عبد المحمود عبد الحليم سفير السودان بالقاهرة، دراسة إقامة صناعة مشتركة للحوم السودانية وعمل قيمة مضافة لها والدخول بها في أسواق أخرى مثل الخليج وأوروبا، والاستفادة من بقايا الذبائح مثل الجلود والأحشاء والعظام في صناعة أخرى، وأيضًا إقامة تبادل تجاري من خلال الاستفادة من منتجات الشركة القابضة للصناعات الغذائية وطرحها في الأسواق السودانية.

وأشاد السفير السوداني بالمشروعات التنموية الكبرى التي تقوم بها مصر حاليًا ومنها مشروع قناة السويس الجديدة والذي سيشهد افتتاحها الرئيس السوداني، مؤكدًا عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين المصري والسوداني والتي ليس لها سقف، مشيرًا إلى أن المعابر الجديدة بين البلدين سوف تزيد من حركة التجارة بين البلدين وزيادة التكامل في المشروعات وخاصة مشروعات الأمن الغذائي.

وشهد المباحثات أحلام رشدي وكيل أول وزارة التموين، وممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، واللواء إبراهيم حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وصبحي طاحون رئيس الشركة المصرية للحوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان