إعلان

التموين تبحث استيراد آلاف الأطنان من اللحوم من شركة سودانية

01:56 م الأحد 26 يوليه 2015

جانب من الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحث الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية مع المهندس أحمد عمر رئيس مجلس إدارة شركة البتول السودانية للمنتجات الزراعية والصناعية والوفد المرافق له، إقامة شراكة استراتيجية بين الوزارة والشركة لاستيراد آلاف الأطنان من اللحوم السودانية المبردة.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير إنه سيتم طرح هذه اللحوم في فروع المجمعات الاستهلاكية، وشركتي الجملة، وكافة المنافذ التابعة لوزارة التموين بأسعار مخفضة للمواطنين، بالإضافة إلى إمداد بعض الجزارين من القطاع الخاص لتوفيرها للمواطنين بأسعار تنافسية.

وتم خلال الاجتماع بحث إقامة تبادل تجاري بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وشركة البتول بأن تقوم الشركة القابضة بتصدير معظم منتجاتها من زيوت الطعام والصلصة والخضروات المجمدة والعصائر والمربات والسكر والمكرونات والنشا وغيرها إلى السودان مقابل استيراد اللحوم مما يقلل من تكاليف النقل.

وأكد وزير التموين خلال الاجتماع أنه يتفاوض لحساب 90 مليون مصري لتوفير اللحوم لهم بأسعار مخفضة تناسب كافة الأسر المصرية وخاصة محدودة الدخل.

وعرض على الوفد السوداني إقامة شراكة إنتاجية بين هيئة السلع التموينية، والشركة القابضة للصناعات الغذائية من جهة، وشركة البتول من جهة أخرى تتضمن إقامة صناعات مشتركة في مجال اللحوم تصدر للدول المحيطة، وأيضًا بمنح شركة البتول توكيلات لمنتجات الشركة القابضة لبيعها بدولة السودان وغيرها من دول أفريقيا.

وضم الوفد السوداني بكري النعيم مساعد الأمين العام للحزب الاتحادي الديمقراطي السوداني، وعمر الماجد رئيس إحدى شركات الطيران للنقل التجاري، وعبد الوهاب أحمد المدير التنفيذي لشركة البتول، والفاضل دياب المستشار القانوني للشركة، وشهد الاجتماع ممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان