إعلان

مسؤول: مصر قامت بسك العملة التذكارية لكأس العالم لكرة القدم بالثمانينات

11:46 ص الأربعاء 22 يوليه 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال محمد السبكي القائم بأعمال رئيس مصلحة سك العملة، إن المصلحة تقوم بسك عملات تذكارية وميدليات لصالح الجهات العامة، وأيضًا لبعض الجهات الخاصة لتوزيعها في احتفالات هذه الجهات بعد الحصول على موافقة مجلس الوزراء.

وأضاف ''السبكي'' عبر بيان للمالية تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، أن المصلحة تقوم كذلك بتجهيز اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارات، حيث تتسلم المصلحة أرقام اللوحات المطلوبة من المرور لتقوم بسكها عليها، مبينًا أنه يتم إنتاج 750 لوحة معدنية كل ساعة، ويتم إعادة تسليمها للمرور لاستخدامها في الترخيص بإدارات المرور.

ومن جانبها، أشارت عائشة علي إبراهيم مستشار رئيس مصلحة سك العملة، إلى أن المصلحة تقوم بتوريد إنتاجها من العملات المعدنية للبنك المركزي ليتولى طرحها في الأسواق المحلية خاصة في مواسم الأعياد، حيث يتزايد الطلب على ''الفكة''.

وقالت إن لمصلحة سك العملة تاريخ مشرف، حيث قامت بالفعل بسك العملة التذكارية الخاصة بكأس العالم لكرة القدم في الثمانينات وتم إعداد التصميمات والأختام الخاصة بذلك في مصر بالاتفاق مع الجانب الألماني حيث تم استكمال سكها في مدينة شتوتجارت الألمانية.

كما تم عمل عملات تذكارية مطبوع عليها أهرامات الجيزة وذلك بناءً على طلب المكسيك عام 1992.

وأوضحت أن المصلحة تقوم بشكل مستمر ودوري بتصميم وتصنيع جميع الأوسمة والأنواط الخاصة برئاسة الجمهورية وكذلك قلادة ووشاح النيل، كما يتم عمل جميع الأختام المطلوبة لكل الجهات الرسمية والحكومية.

وكشفت عن التعاقد على استيراد عدد من الآلات والمعدات الجديدة والمكابس المتطورة من ايطاليا لتطوير آليات العمل والأداء بالمصلحة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان