إعلان

مسؤول: نصف مليون سعودي يقيمون في مصر إقامة دائمة

03:09 م الأحد 19 يوليو 2015

عفيفي عبدالوهاب سفير مصر بالسعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال عفيفي عبدالوهاب سفير مصر بالسعودية، إن عدد السعوديين الذين يقيمون في مصر إقامة دائمة بلغوا ما بين 400 و500 ألف سعودي، منهم رجال أعمال يرتبطون بأعمالهم الاستثمارية أو يقيمون من أجل الدراسة أو لهم أملاك وعقارات داخل البلاد.

وأضاف ''عفيفي'' خلال تصريحات له نقلها الموقع الإلكتروني لصحيفة الاقتصادية (السعودية)، أن عدد السياح السعوديين الذين توجهوا إلى مصر خلال الأشهرالستة الماضية ارتفع بنسبة 35 بالمائة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ولم يكشف السفير عن أرقام السياح السعوديين لعدم وجود عدد دقيق لها في الوقت الحالي -بحسب الصحيفة-، إلا أنه شدد على أن مصر عادت كإحدى الوجهات المفضلة للسياح الخليجيين بعد أن تأثرت بضعف الإقبال السياحي سابقا بسبب عدم الاستقرار الأمني.

وأشارعفيفي، إلى أن المملكة ما زالت تحتل المرتبة الأولى بين الدول العربية المستثمرة في مصر، بحجم استثمارات يصل إلى أكثر من ثمانية مليارات دولار.

وأوضح أن عدد المشاريع السعودية المشتركة أو المنفردة وصلت إلى نحو 3000 مشروع، مبيناً أن هناك بعض النماذج الرائدة في مجال الاستثمار السياحي في مصر للمستثمرين السعوديين، مثل مشروع سيتي ستارز الذي أقامه الشيخ عبدالرحمن الشربتلي وهو عبارة عند فندقين عالميين ومجموعة من العمارات السكنية الفاخرة، إضافة إلى مول كبير في القاهرة، وهو المشروع الذي يعد وجهة لكثير من المقيمين والسياح العرب.

وحول عمليات النصب والاحتيال التي يتعرض لها بعض السياح في مصر، شدد السفير المصري على أن سفارة بلاده في المملكة لم يردها أي شكاوى من هذا النوع، إلا أنه يجب على السياح الحذر من الوقوع في أي عمليات نصب واحتيال

من بعض ضعفاء النفوس، إذا يجب على السائح أن يتثقف ويدرك جيدا طرف دفع الأموال وشراء المستلزمات لتنجب الوقوع في أي عمليات نصب واحتيال.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان