إعلان

مسؤول بالجمارك: 1500جنيه إعفاء جمركيًا لكل عائد من الخارج

02:45 م الجمعة 17 يوليه 2015

مصلحة الجمارك

كتب - أحمد عمار:

أعلن الدكتور مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك، عن استمرار العمل بجميع المنافذ الجمركية بالمواني والمطارات على مستوي الجمهورية خلال عطلة عيد الفطر المبارك.

وقال مجدي عبد العزيز، عبر بيان له تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، إنه تقدم بتقرير لوزير المالية هاني قدري دميان يتضمن التدابير التي تم اتخاذها لتيسير عمليات إنهاء إجراءات وصول المعتمرين المصريين القادمين من المملكة العربية السعودية خاصة خلال أيام العيد.

وأوضح أن التدابير تشمل تشكيل لجان من مأموري الجمارك بالمطارات والمواني المختلفة لسرعة إنهاء إجراءات فحص الأمتعة المصاحبة لهم وإنهاء إجراءات الإفراج عنها.

وبين أنه يحق لكل مواطن مصري عائد من الخارج الحصول على إعفاء جمركي بقيمة 1500 جنيه على ما يرد بصحبته من هدايا.

وأضاف رئيس مصلحة الجمارك، أن وزير المالية وجه أيضًا باستمرار عمل جمرك الصادر والوارد على مدار اليوم خلال عطلة العيد لسرعة إنهاء إجراءات شحن الصادرات المصرية والإفراج عن الواردات من السلع والبضائع خاصة السلع الغذائية سريعة التلف.

وأشار إلى أن التعليمات تشدد على تقديم جميع التيسيرات للمجتمع التجاري مع تشديد إجراءات الفحص لإحباط أية محاولات لاستغلال هذه التيسيرات في ارتكاب عمليات تهريب لسلع وبضائع قد تكون ممنوعة من دخول البلاد لإخطارها على الأمن القومي أو صحة المواطنين بجانب التأثير الضار لعمليات التهريب على الصناعات المحلية المختلفة.

وبين أن المركز الرئيسي للجمارك بميناء الإسكندرية، شكل غرفة عمليات لمتابعة الحركة بجميع المنافذ الجمركية على مستوى الجمهورية علي مدار الأربع وعشرون ساعة، والتدخل لحل أية مشكلة تواجهها المنافذ أو المجتمع التجاري.

ولفت إلى تلقي غرفة العمليات تقارير من الإدارة العامة لجمارك المنافذ الجوية ومن الادارتين العامتين لجمارك أسوان والغردقة ومن المناطق الجمركية الوسطى والجنوبية والغربية والشرقية حول الاجراءات التي تم اتخاذها بالمنافذ التي لا تعمل بنظام الورديات، حيث تم تشكيل ورديات على مدار اليوم لضمان تواجد مأموري الجمارك لإنهاء إجراءات وصول القادمين من الخارج من المصريين والعرب والسائحين الأجانب.

وكذلك للإسراع في إنهاء إجراءات الإفراج عن الرسائل الواردة وشحن الصادرات.

وأكد إنه لا توجد أية مشكلات في سداد الرسوم الجمركية على الرسائل الواردة من الخارج خلال عطلة العيد، حيث يمكن سداد الرسوم والضرائب المستحقة عليها إلكترونيًا من خلال خدمات الدفع الإلكتروني التي توفرها وزارة المالية بالتعاون مع الجهاز المصرفي.

كما أن مطار القاهرة الدولي أصبح مجهز بجميع صالات الوصول به بخدمات الدفع الالكتروني تيسيرًا على العائدين من الخارج بحيث لا يضطرون لترك متعلقاتهم بالمطار إلى حين سداد الرسوم المطلوبة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان