إعلان

وزير الصناعة يقرر وقف استيراد أقلام الليزر بقدرة أكبر من 5 مللي وات

02:54 م الخميس 16 يوليو 2015

أقلام الليزر

كتبت - إيمان منصور:
أصدر منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، قرارًا بوقف استيراد أقلام الليزر التي تعمل بمصدر طاقة داخلي وتزيد قدرتها عن 5 مللي وات.
وقال الوزير خلال بيان للوزارة اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إن هذا القرار يستهدف وضع ضوابط كافية لتقنين استخدام وتداول مثل هذه الأنواع من الأقلام خاصة وأن البعض يستخدمها في أغراض تضر سلامة المواطنين وحركة الطيران.
ولفت إلى أنه تم مخاطبة كافة الجهات المعنية لإجراء معايرة لأقلام الليزر وتحديد توصيف فني لهذه الاقلام وقدرتها والوقوف على التشريعات المقارنة للدول في هذا الشأن بالاستعانة بمكاتب التمثيل التجاري والاستفادة من المعلومات المتاحة على المستوى الدولي.
وأشار الوزير إلى أنه تم عقد عدة اجتماعات بين المركز القومي للبحوث، والهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، والمعهد القومي لعلوم الليزر لتحديد توصيف فني وقدرات أقلام الليزر التي تمثل خطرًا على حركة الطيران وعلى المواطنين الذين يتعرضون لها.
وأوضح أن هذه الاجتماعات انتهت إلى التوصية بضرورة وضع ضوابط لاستيراد أقلام الليزر التي تعمل بمصدر طاقة داخلي يزيد عن 5 مللي وات فقط خاصة وأن هناك نوعيات أخرى من هذه الأقلام ذات قدرات أقل لها استخدامات حيوية في العديد من المجالات حيث أنه من الخطأ أن يتم المنع الكامل لهذه الأقلام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان