إعلان

''حماية المستهلك'' يحيل شركة هاوس للأثاث والديكور للنيابة العامة

12:54 م السبت 11 يوليه 2015

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أحال جهاز حماية المستهلك، شركة هاوس للأثاث والديكور إلى نيابة مدينة نصر، نظرًا لقيامها بمخالفة شروط التعاقد مع المستهلكين.

وقال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، إن الجهاز تلقى العديد من الشكاوى من المتعاقدين مع شركة هاوس للأثاث والديكور، يتضررون فيها من تعاقدهم على تصنيع وشراء مطابخ إلا أنهم فوجئوا بعدم إلتزام الشركه بمواصفات التعاقد، وعدم إلتزامها بمواعيد التسليم ورفض رد قيمة التعاقد.

وأضاف أنه بمواجهة الشركة المشكو في حقها بالشكوى أكثر من مرة للعمل على إزالة أسبابها، تم فحص المنتج محل الشكاوى بمعرفة الهيئة العامة للمواصفات والجودة.

وثبت بتقريرها مخالفة الشركة لشروط التعاقد إلا أنها ماطلت ولم ترد قيمة التعاقدات أو تسلم السلعة موضوع التعاقد، وبعرض الأمر على مجلس إدارة الجهاز أصدر قرارًا بإلزام شركة هاوس للأثاث والديكور برد قيمة التعاقد محل الشكوى دون أي تكلفة إضافية على الشاكيين وذلك في خلال أسبوع.

وتقضي الماده 6 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 على أن "على كل مورد ومعلن إمداد المستهلك بالمعلومات الصحيحة عن طبيعة المنتج وخصائصه وتجنب ما قد يؤدي إلى خلق انطباع غير حقيقي أو مضلل لدى المستهلك أو وقوعه في خلط أو غلط".

وتنص الماده 9 من ذات القانون على " يلتزم كل مقدم خدمة بإعادة مقابلها أو مقابل مايجبر النقص فيها أو إعادة تقديمها للمستهلك، وذلك في حالة وجود عيب أو نقص بها وفقًا لطبيعة الخدمة وشروط التعاقد عليها والعرف التجاري، ويحال أي خلاف حول الاخلال بالخدمة إلى الجهاز ليصدر قرارًا ملزمًا في شأنه".

وأوضح يعقوب '' أنه ثبت لدى الجهاز المماطلة في تسليم السلعة المتعاقد عليها وما ثبت من أن الشركه المشكو في حقها لم تنفذ قرار مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك برد قيمة التعاقدات محل، مما حدا بالجهاز إعمال نصوص القانون وإحالتها إلى النيابة العامة للتصرف''.

وطالب رئيس الجهاز، جموع المستهلكين بضرورة مراجعة كافة البيانات التي ترد في الإعلانات عن السلع والخدمات، والتأكد من مطابقتها للواقع قبل التعاقد على الشراء أو تقديم خدمة.

وناشد المستهلكين بضرورة مراجعة البيانات لدى الجهات المختصة، ودعاهم بالتوجه بالشكاوى إلى الجهاز في حالة وجود ما يستدعي ذلك ضد أي سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات أو لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك، وذلك على الخط الساخن 19588.

كما يمكن تقديم الشكوى من خلال مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، حيث أعد الجهاز استمارة مجانية في هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الإلكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان