إعلان

أسعار النفط تنخفض بعد فرض اليونان قيود على رأس المال

10:30 ص الإثنين 29 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو - (رويترز):

نزلت أسعار النفط الخام أكثر من دولار وتراجع الخام الأمريكي لأقل مستوى في نحو ثلاثة أسابيع ليقل عن 59 دولارًا للبرميل بعد أن فرضت اليونان قيودًا على رأس المال في البلاد.

وتراجعت أسواق المال بصفة عامة ونزل اليورو لأقل مستوى في نحو شهر وهوت أسعار الأسهم في آسيا وسط مخاوف من إجبار اليونان التي تفتقر للسيولة على الخروج من منطقة اليورو.

وقال ريك سبونر كبير محللي السوق في "سي.ام.سي ماركتس" في سيدني "فيما يخص الأسواق فان كل العواقب المحتملة تتجه بها نحو النزول. استمرار هذا الوضع سيقوض ثقة المستثمرين."

ونزل برنت 1.04 دولار إلى 62.22 دولار للبرميل بحلول الساعة 0625 بتوقيت جرينتش مقتربًا من أقل مستوى في أسبوع عند 62.20 دولار الذي سجله في وقت سابق من الجلسة، وكان النفط قد أغلق مرتفعًا ستة سنتات يوم الجمعة.

وفقد الخام الأمريكي 1.05 دولار إلى 58.58 دولار للبرميل، وكان قد هبط في وقت سابق إلى 58.56 دولار وهو أقل مستوى منذ التاسع من يونيو، وأغلق الخام منخفضًا سبع سنتات يوم الجمعة على 59.63 دولار للبرميل.

وتوقعت مؤسسة فيليب فيوتشرز أن تشهد أسعار النفط تذبذبًا الأسبوع الجاري بسبب الوضع في اليونان والمفاوضات بشأن برنامج إيران النووي التي تجري في فيينا.

وتابعت "بالنسبة لتخلف اليونان عن سداد الديون نعتقد أن الأسعار ستشهد تعديلًا على أساس مؤشر الدولار. وإذا استمر ضعف اليورو فقد نرى انخفاضًا مستمرًا في أسعار النفط على غرار ما حدث عند فتح الأسواق."

وأضافت فيليبس فيوتشرز "ستهوى أسعار النفط على الفور إذا توصلت إيران والقوى الست لاتفاق نووي."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان