إعلان

وزير الصناعة يصدر قرارًا بإعادة تشكيل 15 مجلسًا تصديريًا

01:46 م الأربعاء 24 يونيو 2015

منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت - إيمان منصور:

أصدر منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة قراراً بإعادة تشكيل 15 مجلسًا تصديريًا تضم 196 عضوًا.

ووفقًا لبيان للصناعة اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، شملت المجالس التصديرية التي تمت إعادة تشكيلها التصديري للحاصلات الزراعية، والصناعات الغذائية، والملابس الجاهزة، والمفروشات المنزلية، والغزل والمنسوجات، والسلع الهندسية، والصناعات الكيماوية والأسمدة، ومواد البناء والحراريات والسلع المعدنية.

كما تتضمن المجالس التصديري للصناعات الطبية، والأثاث، والكتب والمصنفات الفنية، والجلود والمنتجات الجلدية، والتشييد والبناء، والاستثمار العقاري، والصناعات اليدوية.

وأشار الوزير إلى أن إعادة تشكيل المجالس التصديرية يستهدف تعظيم الاستفادة من هذه المجالس وتفعيل دورها خلال المرحلة المقبلة لخدمة مجتمع المصدرين وبما يحقق الأهداف الاقتصادية التنموية للدولة، لافتًا إلى أنه سيتم تكليف المجالس بعدد من المهام الأساسية الجديدة للعمل على زيادة صادرات مختلف القطاعات التصديرية.

وأكد أن تلك المهام تشمل إعداد الدراسات واقتراح الخطط والسياسات والبرامج التي تكفل زيادة الصادرات المصرية كماً ونوعاً، ووضع أهداف كمية لزيادة صادرات كل قطاع صناعي وفقًا لإطار زمني معلن، واقتراح مؤشرات متابعة الأداء مع دراسة المشاكل الخاصة بمجتمع المصدرين ووضع مقترحات حلها.

ونوه الوزير إلى أن هذه المهام تشمل أيضًا طرح رؤية مجتمع المصدرين للتشريعات والسياسات الحكومية وانعكاساتها على الصادرات المصرية واقتراح البدائل، وكذلك البحث عن فرص تمويلية وبرامج للدعم الفني وإتاحتها لمجتمع المصدرين بصفة دورية.

وقال إن ''هذه الاختيارات روعي فيها زيادة نسبة تمثيل المرأة والتنوع الإقليمي والقطاعي، وتمثيل جميع الأنشطة التصديرية المختلفة وتجديد الدماء، بالإضافة إلى تمثيل الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة داخل كل مجلس''، مشيرًا إلى أن هذه الاختيارات جاءت وفقًا لمعايير وضوابط محددة شملت موقف كل شركة من التصدير خلال آخر 3 سنوات، وكذا وضعها داخل السوق المحلي.

ولفت الوزير إلى أنه تم دمج مجالس صغار المصدرين ضمن التشكيل الجديد للمجالس، موضحًا أنه تم الدفع بوجوه شابة وخبرات متميزة والتي تمتلك علاقات قوية بالمجتمع الصناعي والتصديري داخل السوق المحلية والخارجية، وتمتلك أيضًا رؤية واضحة لحل المشاكل التي تواجهها تلك المجالس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان