إعلان

انتهاء قمة منطقة اليورو حول ديون اليونان بدون تحقيق اختراق

12:36 ص الثلاثاء 23 يونيو 2015

دونالد توسك رئيس الاتحاد الأوروبي

بروكسل- (د ب أ):

قالت رئيسة ليتوانيا داليا جريباوسكايتي إن المحادثات بين رئيس وزراء اليونان أليكسيس تيسبراس وباقي قادة دول منطقة اليورو اليوم الاثنين انتهت دون تحقيق اختراق بشأن أزمة برنامج الإنقاذ المالي لليونان.

وقالت جريباوسكايتي بعد ختام قمة دول اليورو في بروكسل :"الاجتماع كان جيدا من حيث المناقشات لكنه لم يكن كذلك من حيث النتيجة.. الساعات الـ 48 المقبلة مهمة للغاية".

وأضافت :"مازلنا لا نشعر أن الحكومة اليونانية تدرك حقا ما يمكن أن يحدث إذا فشلت في النهوض بمسؤولياتها لكي يصبح مستقبل بلادها في يدها".

وكانت اليونان قد قدمت اليوم مقترحات تستهدف كسر الجمود الذي يسيطر على المفاوضات مع الدائنين الدوليين منذ شهور حول حزمة الإصلاحات الاقتصادية المطلوبة من أثينا مقابل الحصول على الجزء الأكبر من قروض الإنقاذ وقيمته 2ر7 مليار يورو (2ر8 مليار دولار).

وقال دونالد توسك رئيس الاتحاد الأوروبي إن "المقترحات اليونانية الأخيرة هي أول مقترحات حقيقية يتم تقديمها خلال أسابيع عدة".

كان توسك قد دعا الأسبوع الماضي إلى قمة اليوم عندما وصلت المحادثات بين أثينا وممثلي الدائنين الدوليين وهم صندوق النقد الدولي والبنك المركزي الأوروبي والمفوضية الأوروبية إلى طريق مسدود.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان