إعلان

القضاء الفرنسي يبرئ المدير السابق لصندوق النقد من تهمة ''القوادة''

04:49 م الجمعة 12 يونيو 2015

دومينيك ستروس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (أ ش أ):

برأت محكمة جنح بمدينة ليل الفرنسية المدير السابق لصندوق النقد الدولي دومينيك شتراوس-كان في القضية التي عرفت إعلاميًا باسم "قضية كارلتون".

وكان شتراوس-و13 متهما آخرين قد مثلوا أمام القضاء خلال الفترة من 2 إلى 20 فبراير الماضي بتهمة "القوادة" لتسهيل الدعارة وإقامة سهرات ماجنة شاركت فيها مومسات في مدن ليل وباريس وواشنطن، و هي جريمة يعاقب عليها القانون بالسجن لمدة تصل إلى عشر سنوات وبغرامة قدرها مليون ونصف المليون يورو.

وكان شتراوس صرح في وقت سابق لبعض وسائل الاعلام بأن الهدف من وراء هذه القضية في عام 2012 كان الإطاحة به من منصبه السابق كمدير عام لصندوق النقد الدولي.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يمثل فيها دومينيك شتراوس-كان أمام القضاء، فقد سبق له أن وضع رهن التحقيق في مدينة نيويورك بتهمة "الاعتداء الجنسي" على نفيستو ديالو، وهي عاملة النظافة كانت تعمل بفندق في نيويورك أقام فيه شتراوس-كان، وقد تم إيقاف الملاحقات القضائية بحقه بعد التوصل إلى تسوية مالية مع الضحية.

يذكر أن دومينيك شتراوس-كان (65 عاما) يعد خبيرًا اقتصاديًا وكان قد شغل منصب وزير الاقتصاد في حكومة ليونال جوسبان قبل توليه رئاسة صندوق النقد الدولي عام 2007.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان