إعلان

المركزي: طرح 500 مليون دولار في "الإنتربنك" لتمويل واردات رمضان

12:37 م الإثنين 04 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن البنك المركزي المصري طرح مبلغ 500 مليون دولار في سوق الإنتربنك الدولاري اليوم الاثنين، وذلك لتغطية الطلبات القائمة لدى البنوك لتمويل استيراد السلع الغذائية استعدادًا لحلول شهر رمضان المعظم.

وقال البنك خلال بيان نشره اليوم الاثنين على موقعه الإلكتروني إنه تم إبلاغ البنك المركزي يوم الخميس الماضي بهذه الطلبات.

وتعد هذه هي المرة الثالثة التي يلجأ فيها البنك إلى سوق الانتربنك الدولاري لتغطية الطلبات لدى البنوك لتمويل استيراد سلع استراتيجية حيث طرح في الأول من مارس 420 مليون دولار خلال هذه السوق، كما طرح 281 مليون دولار في الخامس من أبريل الماضي.

وسوق الإنتربنك هو عبارة عن نظام تقوم بمقتضاه البنوك الأعضاء فيه بإعلان أسعارها لبيع وشراء الدولار من بعضها البعض، وتلتزم بالبيع أو الشراء متى طلب ذلك أي بنك عضو في النظام، ولا يحق لها الامتناع.

ويأتي هذا الطرح بعد أن هشام رامز أعلن البنك المركزي يوم الأربعاء قبل الماضي وصول 6 مليار دولار للبنك كودائع من 3 دول خليجية هي السعودية والإمارات والكويت حيث يصل نصيب كل دولة منهم 2 مليار دولار.

وتوقع رامز يوم الاثنين الماضي أن يصل احتياطي مصر من النقد الأجنبي بنهاية شهر أبريل الماضي إلى أكثر من 20 مليار دولار بعد وصول الودائع الخليجية مقارنة بنحو 15.3 مليار دولار بنهاية مارس، ومن المنتظر الإعلان عن الاحتياطي في أبريل خلال هذا الأسبوع.

ويطرح البنك المركزي أسبوعيًا 160 مليون دولار للبيع للبنوك من خلال آلية العطاءات الدورية من خلال 4 عطاءات يطرح في كل عطاء منها 40 مليون دولار للبيع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان