إعلان

التموين تعلن تثبيت أسعار 10 سلع أساسية بالأسواق خلال شهر رمضان

03:07 م الخميس 21 مايو 2015

اجتماع وزير التموين مع رؤساء الشركات المنتجة

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه اتفق مع أصحاب السلاسل التجارية والسوبر ماركت الكبيرة على تثبيت أسعار عشر سلع استراتيجية خلال شهر رمضان بحيث لن يكون هناك زيادة في أسعارها وهي السكر، والأرز، واللحوم، والدواجن، والسمن، والمكرونات، والصلصة، والدقيق، والشاي، والجبن.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، عقد وزير التموين اجتماعًا مع رؤساء الشركات المنتجة والمستوردة لزيوت الطعام بهدف تكثيف المعروض من زيوت الطعام بالأسواق خلال شهر رمضان المقبل.

وأكد خلال الاجتماع أنه سيتم التنسيق مع البنك المركزي لتقديم كل التسهيلات والتيسيرات لشركات الزيوت لفتح الاعتمادات المالية لزيادة كميات الزيوت المستوردة من الخارج.
وأشار الوزير إلى أنه توجد كميات كبيرة من زيوت الطعام بفروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة والسيارات المتنقلة وذلك بأسعار مخفضة، بالإضافة إلى توافره ضمن السلع التموينية وبفارق نقاط الخبز بمحلات البقالة التموينية.

وقال إن هيئة السلع التموينية سوف تقوم باستيراد الزيوت من الخارج بعد موافقة مجلس الوزراء على قيام الهيئة بدور شراء السلع الاستراتيجية وضخها في فروع البيع التابعة لوزارة التموين، وأيضًا توفير احتياجات القطاع الخاص من هذه السلع لإحداث توازن سعري بالأسواق.

وأضاف الوزير أنه سيتم تخزين زيوت الطعام بكميات كبيرة كاحتياطي استراتيجي في محطة المكس بالإسكندرية لتوفيره للقطاعين العام والخاص.
وطلب من رؤساء شركات الزيوت ابتكار طرق حديثة في بيع الزيوت للمواطنين خاصة في القرى والنجوع تؤدي إلى خفض أسعار الزيوت للمواطنين بالإضافة إلى تقديم عروض على بيع الزيوت للمواطنين تؤدي إلى انخفاض الأسعار.

ومن جانبهم، أكد رؤساء شركات الزيوت أنهم يضخون كميات كبيرة من زيوت الطعام للأسواق بأسعار تنافسية وذلك تيسيرًا على المواطنين.
وشهد الاجتماع الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، وممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، ومحمود عبد العزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة، والدكتور سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان