إعلان

الحكومة تفتتح المعرض الدولي الثالث عشر للفرنشايز

01:49 م الأربعاء 20 مايو 2015

الحكومة تفتتح المعرض الدولي الثالث عشر للفرنشايز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أكد منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، حرص الحكومة على تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وزيادة قدرتها التنافسية باعتبارها قاطرة لتنمية الاقتصاد المصري، وتتيح الآلاف من فرص العمل أمام الشباب.

وقال ''عبد النور'' خلال افتتاحه المعرض الدولي الثالث عشر للفرنشايز اليوم الأربعاء -بحضور محرر مصراوي-، إن هناك منظومة متكاملة تنفذها الوزارة لمساندة تلك المشروعات من خلال برامج الدعم الفني والتدريب التي يقدمها الصندوق الاجتماعي للتنمية ومركز تحديث الصناعة ومجلس التدريب الصناعي.

وأضاف وزير الصناعة، إن الصندوق الاجتماعي للتنمية يقدم برامج تمويلية مخصصة لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة القائمة على أساس الفرنشايز، من خلال تقديم قروض بشروط مميزة وميسرة للشباب من خلال 30 فرع بالصندوق منتشرة في مختلف المحافظات.

وأوضح أن مشاركة ممثلي 10 دول أجنبية في هذا المعرض رسالة إيجابية تؤكد على أن مصر قبلة للاستثمارات العالمية والعربية وأن هناك فرصاً كبيرة للاستثمار، بالإضافة إلى الامكانات الواعدة التي يتمتع بها السوق المصري والتي تتيح إقامة العديد من المشروعات الاستثمارية المختلفة داخل السوق المصر.

وأضاف أن إقامة هذا المعرض يتيح الفرصة لصغار المستثمرين والشباب بامتلاك مشروع صغير أو متوسط بتكلفة بسيطة.

ودعا عبد النور الشباب المصري للدخول في مشروعات الفرنشايز وبدء مشروعاتهم الخاصة، مؤكدًا على الدعم الكامل للشباب من رواد الأعمال، خاصة وأنهم يمتلكون الأمل والطموح والرغبة لبدء مشروعاتهم الخاصة والتي تساهم في توفير العديد من فرص العمل.

والجدير بالذكر، قامت الجمعية المصرية للفرنشايز بتنظيم المعرض الدولي الثالث عشر للفرنشايز كأكبر معرض بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك خلال الفترة من 20 -23 مايو الجارى بمشاركة 55 عارضًا من مصر و10 دول أجنبية هم أمريكا وكوريا الجنوبية وماليزيا وإيطاليا وألمانيا واليونان وفرنسا وانجلترا وسوريا ولبنان.

وحضر الافتتاح الدكتور خالد حنفي وزير التموين، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي.

وشارك في الافتتاح سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، والمهندس طارق توفيق رئيس الجمعية المصرية للفرنشايز .

وقال وزير الصناعة، إن مشروعات الفرنشايز تعتبر من المشروعات الجيدة ومضمونة النجاح لكثير من الشباب الراغبين في دخول سوق العمل وإنشاء مشروعات صغيرة، حيث تعتمد على نجاح وخبرة تلك المشاريع عالمياً.

ومن جانبه، شدد طارق توفيق رئيس الجمعية المصرية لتنمية الأعمال الفرنشايز، على الأهمية الكبيرة التي اكتسبها قطاع الأعمال الذي يدار بنظام منح حق الامتياز التجاري المعروف باسم الفرنشايز.

وأوضح أنه تتجاوز عدد الشركات العاملة بهذا النظام بمصر ٦٠٠ نظام بين أنظمة عالمية ومحلية، تتنافس على مبيعات سنوية تقدر بحوالي ١٢مليار جنيه، وتوفر حوالي ٨٠٠ ألف فرصة عمل مباشرة و1.5 ألف فرصة عمل غير مباشرة من الصناعات المغذية التي قامت خصيصاً لخدمة هذه الأنشطة.

وتقدر الاستثمارات المباشرة لتلك الشركات بحوالي 60 مليار جنيه.

وأشار إلى أن الأنشطة المشاركة بالمعرض تتنوع من مطاعم وسلاسل الوجبات السريعة وكافيهات وموردين أغذية ومشروبات وأدوات كهربائية واستثمار وتسويق عقاريى وأجهزة منزلية وأغذية مجمدة وملابس والاستشارات وتكنولوجيا المعلومات والملابس الجاهزة وموردين متنوعين وخدمات تعليمية وتدريبية ولغات ومطابع وأنشطة ترفيهية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان