إعلان

وزير الصناعة: وفد من اتحاد مصنعي ماكينات الأثاث يزور مصر في يونيو المقبل

02:37 م الخميس 14 مايو 2015

كتبت - إيمان منصور:

أعلن منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة أنه سيزور مصر منتصف شهر يونيو المقبل وفد من اتحاد مصنعي ماكينات الأثاث الإيطالي.

وأوضح عبد النور خلال بيان للوزارة اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - أن هذه الزيارة تهدف إلى التعرف على احتياجات مصانع الأثاث المصرية من الماكينات والمعدات الحديثة في هذا المجال خاصة مجمع الصناعات الحرفية الذي سيتم إنشاؤه في المنطقة الصناعية الجديدة بدمياط على مساحة 331 فدان، وسيضم مصانع وورش في مجال الأثاث والدهانات والتنجيد.

وأضاف أن تحديد موعد زيارة الوفد الإيطالي لمصر جاء عقب مباحثاته مع ممثلي الاتحاد التي أجراها خلال زيارته لميلانو مطلع الأسبوع الجاري والتي تم التأكيد خلالها على رغبة مصر في الاستفادة من الإمكانات التصنيعية والإنتاجية الهائلة للاتحاد لإمداد الصناعة المصرية بأحدث الماكينات المستخدمة في تصنيع منتجات الأثاث.

وقال الوزير إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع باهتمام بالغ تنفيذ هذا المشروع والذي تحدث عنه خلال حواره الشهري منذ يومين، حيث تسعى الوزارة جاهدةً للإسراع في تنفيذ هذا المشروع والذي سيحدث نقلة نوعية في تطوير صناعة الأثاث المصرية والتي تمتلك مزايا تنافسية عديدة تؤهلها للمنافسة سواء داخل السوق المحلي أو في الأسواق الخارجية.

وأشار إلى أنه تم تكليف المكتب التجاري المصري بروما بالتنسيق مع اتحاد الغرف التجارية الإيطالي لبحث إنشاء مصانع جديدة بمصر لإنتاج مستلزمات الإنتاج الداخلة في صناعة الأثاث مثل الحلي والمقابض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان