إعلان

شركة إماراتية تشارك مصر 4 مشاريع بـ 222 مليون جنيه

08:16 م الأربعاء 08 أبريل 2015

كريم مدوّر المدير العام لماتيتو أفريقيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حسين البدوي:

أعلنت الشركة الإماراتية لإدارة المياه في الأسواق الناشئة "ماتيتو"، عن مشاركة مصر 4 مشاريع استراتيجية لمياه الشرب والصرف الصحي في مصر بقيمة إجمالية تزيد عن 222 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، أن مشاركتها في تنفيذ المشاريع يأتي في إطار شراكة طويلة الأمد، حيث عينت هيئة مياه الشرب و الصرف الصحي المصرية شركة ماتيتو لإدارة محطة أريمون بكفر الشيخ ومحطة الشهيدي بمحافظة الغربية لمعالجة مياه الصرف الصحي، من المتوقع الانتهاء من اكتمالهما في 2016.

كما قامت الشركة الغربية للمياه و مياه الصرف الصحي، وهي فرع من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بالتعاقد مع شركة ماتيتو لأعمال إعادة الإعمار و توسيع محطة تنقية المياه في مدينة المحلة الكبرى.

وسيشهد المشروع قيام ماتيتو ببناء محطة معالجة جديدة بطاقة استيعابية تصل إلى 70,000 متر مكعب في اليوم لمعالجة مياه نابعة من نهر النيل باستخدام تقنية الترشيح النابض كمكمل للمحطتين القائمتين حاليا.

كما يجرى تطوير هذه المحطة كحل مستدام و فعال من حيث التكلفة بالمقارنة مع خيار تجديد المحطات القائمة التي يرجع تاريخها إلى عامي 1920 و 1970 على التوالي.

أما محطة "توشكى المدمجة" لمعالجة المياه السطحية التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فهو المشروع الاستراتيجي الرابع الذي فازت به ماتيتو مؤخرًا، و من المتوقع أن يتم اكتماله في الربع الأخير من عام 2015.

و الجدير بالذكر، اختارت شركة ماتيتو مصر كمقر إقليمي لها في أفريقيا، حيث نجحت في تطويرمشاريع مستدامة في العديد من المواقع الاستراتيجية في القارة.

و قال كريم مدوّر المدير العام لماتيتو أفريقيا "ستكون مصر دائماً سوقاً رئيسية لماتيتو في الأسواق النامية ولصناعة المياه ومياه الصرف الصحي بصفة عامة نظرًا لموقعها الاستراتيجي والنمو السكاني و الحاجة الماسة لحلول مستدامة و حيوية للبنية التحتية والمرافق لكل من الخدمات البلدية و القطاع الصناعي".

و أضاف مدوّر "بعد عدة سنوات من التقلبات السياسية والاقتصادية، دخل الاقتصاد المصري مرحلة انتعاش مطرد مع عودة واضحة لمشاريع مياه الشرب والصرف الصحي ذات النطاق الصغير و المهمة لاستمرار التنمية الصناعية في البلاد.

وتابع: "لم يهتز إلتزامنا نحو مصر و ولاءنا للمصريين، نحن نتطلع الآن للعب دور أكبر في مساعدة البلاد على النهوض بدورة الاستثمار عبر الإعداد للمزيد من المشاريع المستقبلية."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان