إعلان

توقيع اتفاقية بين ''الائتمان الزراعي'' والقابضة للصوامع لتطوير شون البنك

12:33 م الإثنين 06 أبريل 2015

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

شهد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي مراسم توقيع عقد اتفاق بين البنك الرئيسي للتنمية والائتمان الزراعي، والشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية لتطوير شون تخزين الأقماح والحبوب التابعة للبنك.

ووفقًا لبيان لوزارة التموين اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، يتضمن الاتفاق إنشاء شركة مساهمة بين بنك التنمية بفرعيه بالوجهين البحري والقبلي، وبين القابضة للصوامع والتخزين بهدف استغلال العديد من الأراضي التي يمتلكها البنك كشون زراعية لتخزين الأقماح والحبوب وخلافه على مستوى الجمهورية.

ويتضمن هذا الاستغلال تطبيق الخبرة الفنية والدراية الكاملة التي يمتلكها شركة الصوامع في هذا المجال بما يسهم في تطوير وتنمية هذه الشون وبناء العديد من وحدات التخزين الحديثة على هذه الشون بهدف الحفاظ على المخزون بها من التلف والهدر والتعرض المباشر للعوامل الجوية والحشرات والقوارض.

ووقع الاتفاق فيصل عيد نائب الشركة القابضة للصوامع والتخزين، والمحاسب عطية سالم رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعي التابع لوزارة الزراعة.

وأكد وزير التموين أن هذا الاتفاق سوف يسهم في دعم المزارع الصغير عن طريق تعزيز القدرة التنافسية، وتحقيق هدف الحكومة إلى تحويل مصر إلى مركز لوجستي عالمي لتجميع وتخزين وتداول الحبوب، وممارسة الأنشطة اللوجستية وأنشطة القيمة المضافة من تصنيع وخلافه للحبوب والمواد الغذائية الاستراتيجية لتحقيق الأمن الغذائي لمصر ولدول المنطقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان